الرئسيةمنوعات

الممثل والمخرج الأمريكي مارك روفالو يتهم إسرائيل بالاستهداف الممنهج للمصلين والصحافيين في المسجد الأقصى

وقع روفالو العام الماضي إلى جانب 100 من المشاهير على رسالة اتهم فيها إسرائيل بأنها دولة "فصل عنصري واستعمار استيطاني تمارس انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان كونها نظام فصل مؤسسي للتمييز العنصري".

اتهم الممثل والمخرج الأمريكي الشهير مارك روفالو إسرائيل بالاستهداف الممنهج للمصلين والصحافيين في المسجد الأقصى.

وكتب على “تويتر”: “يوم أمس، اعتقلت إسرائيل ما يقارب من 500 فلسطيني من المسجد الأقصى، إضافة لإصابة 170 شخصا العديد منهم في حالة حرجة، والعديد منهم صحفيون ضمن استهداف ممنهج”.

مشاهير عالميون يتضامنون مع الفلسطينيين
مشاهير عالميون يتضامنون مع الفلسطينيين

ووقع روفالو العام الماضي إلى جانب 100 من المشاهير على رسالة اتهم فيها إسرائيل بأنها دولة “فصل عنصري واستعمار استيطاني تمارس انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان كونها نظام فصل مؤسسي للتمييز العنصري”.

وكان دعا الممثل والمخرج الأمريكي مارك رافالو إلى فرض عقوبات على إسرائيل وذلك على خلفية التصعيد الإسرائيلي في حي الشيخ جراح بالقدس وقصف قطاع غزة الذي أوقع ضحايا مدنيين بينهم أطفال.

ودعا رافالو متابعيه عبر حسابه على تويتر إلى التوقيع على عريضة تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل وحماية منازل أهالي حي الشيخ جراح.

وغرد النجم الأمريكي في وقت سابق،  الذي سبق أن اتهم إسرائيل بالفصل العنصري والانخراط في “حرب غير متكافئة” ضد الفلسطينيين قائلا “يواجه 1500 فلسطيني شبح الطرد في القدس؛ فقد أصيب 200 متظاهر وقتل 9 أطفال. أدعوكم جميعا للانضمام لحملة التوقيع على هذه العريضة”.

جدير بالذكر، أنه أصيب عشرات الفلسطينيين ظهر الجمعة، بالاختناق جراء إطلاق القوات الإسرائيلية قنابل الغاز بكثافة من طائرات مسيرة لتفريقهم في باحات المسجد الأقصى.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية بالقدس، أنها سجلت 26 إصابة بالاختناق منها لـ9 أطفال جرّاء إطلاق الشرطة الإسرائيلية قنابل الغاز في ساحات الأقصى، لترتفع حصيلة الإصابات منذ الصباح إلى 57 إصابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى