الرئسيةسياسة

كدش تدعو الحكومة للإسراع بإصدار قرار استئناف الإنتاج بشركة سامير والتدخل لوقف الارتفاع المهول للمحروقات

دعا المكتب التنفيذي للنقابة كافة العمال والعاملات وعموم المواطنين والمواطنات إلى المشاركة المكثفة والقوية في المسيرة التي دعت لها الجبهة الاجتماعية المغربية يوم الأحد 29 ماي 2022

دعا المكتب التنفيذي للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، الحكومة إلى الإسراع بإصدار قرار استئناف الإنتاج بالمصفاة المغربية للبترول سامير، والتدخل لوقف الارتفاع المهول لأسعار المحروقات عبر تسقيفها أو تحديد هامش الربح، كما سبق واقترحنا في الرسالة الموجهة لرئيس الحكومة في هذا الشأن أو من خلال مقترحات القوانين المقدمة من طرف المجموعة الكونفدرالية بمجلس المستشارين.

جاء ذلك، في بلاغ صادر عن المكتب التنفيذي، حيث نبه الحكومة إلى ضرورة مراجعة اختياراتها وتوجهاتها اللاشعبية المتمثلة في سياسة التقشف وإنهاك القدرة الشرائية للمواطنين والمواطنات والتعجيل بالتدخل لوضع حد لموجة الغلاء وارتفاع أسعار المواد الأساسية والمحروقات، ووقف استغلال لوبيات الاحتكار لجيوب المواطنين من أجل مراكمة الثروات. والتفكير في حلول استراتيجية لضمان الأمن الغذائي والطاقي لبلادنا.

البلاغ ذاته، طالب الحكومة بالتدخل العاجل لوقف الخروقات التي تشهدها انتخابات التعاضدية العامة للتربية الوطنية وتوفير كافة الشروط القانونية والتنظيمية لإجراء انتخابات نزيهة وشفافة.

المصدر ذاته، دان لجوء بعض القطاعات إلى الانتقام والممارسات التعسفية في حق المسؤولين الكونفدراليين ومحاربة العمل النقابي (نموذج التعاون الوطني)، وكذلك استمرار تعطيل لجان البحث والمصالحة لمعالجة النزاعات على المستوى الإقليمي (نموذج المحمدية) وغيرها، داعيا الحكومة إلى تفعيل ميثاق الحوار الاجتماعي.

في الاخير، دعا المكتب التنفيذي للنقابة، كافة العمال والعاملات وعموم المواطنين والمواطنات إلى المشاركة المكثفة والقوية في المسيرة التي دعت لها الجبهة الاجتماعية المغربية يوم الأحد 29 ماي 2022 على الساعة الحادية عشرة صباحا انطلاقا من ساحة النصر درب عمر تحت شعار : ” ضد الغلاء، القمع، والتطبيع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى