الرئسيةحوادث

سرقة 23 مليون سنتيم في عملية “سطو” وهمية على وكالة لتحويل الأموال بالدار البيضاء

كشف مصدر أمني أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء تمكنت، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، السبت 23 يوليوز الجاري، من توقيف خمسة أشخاص من بينهم سيدة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بخيانة الأمانة، والسرقة من داخل وكالة لتحويل الأموال، والتبليغ عن جريمة وهمية يُعلم بعدم حدوثها.

وأضاف المصدر أن مصالح الشرطة بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء كانت فتحت بحثا قضائيا على خلفية بلاغ تقدم به مستخدم بوكالة لتحويل الأموال، يزعم فيه تسجيل عملية سرقة، استهدفت مبلغ 23 مليون سنتيم، من داخل الوكالة، التي يشتغل بها صباح يوم الخميس الفارط.

وأشار المصدر إلى أن الأبحاث والتحريات المنجزة أظهرت أن الأمر يتعلق بعملية سرقة وخيانة للأمانة، ارتكبها نفس المستخدم بالوكالة، بمساهمة ومشاركة باقي المشتبه فيهم الذين تكلف البعض منهم بإخفاء المبلغ المالي المتحصل من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وتابع أن عملية التفتيش المنجزة بداخل منازل المشتبه فيهم أسفرت عن حجز مبالغ مالية مهمة متحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

وخلص المصدر إلى أنه تم الاحتفاظ بالموقوفين الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد مستوى وحجم تورط كل واحد من الموقوفين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى