الرئسيةدابا tvرياضة

ضمنهم المغربية سكينة قرشاوي..الاتحاد الأوربي لكرة القدم سيدات يكشف عن التشكيلة المثالية ل2022(فيديو)

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن التشكيلة المثالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم للسيدات “يورو 2022″، والتي ضمت اللاعبة الفرنسية سكينة قرشاوي ذات الأصول العربية.

وتوج منتخب إنجلترا بلقب بطل كأس أمم أوروبا للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الألماني (2-1) بعد تمديد المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، على استاد ويمبلي، في العاصمة البريطانية لندن، وسط حضور جماهيري قياسي.

وأحرزت النجمة الإنجليزية كول كيلي هدفي منتخب بلادها، لتقوده للتتويج بأول لقب كبير.

وأعلن الـ”يويفا” اليوم الثلاثاء، من خلال لجنة المراقبة الفنية التابعة له، اختيار 4 لاعبات من منتخب إنجلترا، و5 لاعبات من ألمانيا، ولاعبة من فرنسا وأخرى من إسبانيا، ضمن التشكيلة المثالية لبطولة أمم أوروبا للسيدات 2022.

وضمت التشكيلة من منتخب إنجلترا المهاجمة بيث ميد التي حصلت على لقب أفضل لاعبة في البطولة، إلى جانب لاعبة خط الوسط كيرا والش، والمدافعة ليا ويليامسون، وحارسة المرمى ماري إيربس.

وكانت ميد أحرزت هي والألمانية ألكسندرا بوب بواقع 6 أهداف لكل منهما، لكن مهاجمة إنجلترا نالت جائزة الهدافة في يورو السيدات بفضل صناعتها 5 أهداف أيضا.

كما ضمت التشكيلة المثالية من ألمانيا بوب وزميلتها المهاجمة كلارا بول، إلى جانب ثنائي الدفاع جوليا جوين ومارينا هيجرينغ، بالإضافة إلى لاعبة الوسط لينا أوبيردورف، التي نالت جائزة أفضل لاعبة شابة في البطولة.

ودخلت التشكيلة المثالية لأمم أوروبا للسيدات 2022 المدافعة الفرنسية، سكينة قرشاوي، ذات الأصول المغربية، بعد المستوى المميز الذي قدمته في البطولة، بجانب لاعبة الوسط الإسبانية إيتانا بونماتي.

ولدت سكينة قرشاوي في فرنسا يوم 26 يناير 1996، لأبوين مغربيين، وبدأت مسيرتها في صفوف فريق ميرماز أحد أندية الهواة في فرنسا قبل أن تلعب لفريق مونبيلييه من 2012 إلى 2020.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى