الرئسيةثقافة وفنونحول العالمدابا tv

ميلاني رفعت العلم الفلسطيني أمام حشود كبيرة..نجوم غناء عالميون يرفعون العلم الفلسطيني في حفلاتهم دعماً لغزة+فيديوهات

أكد عدد من نجوم الغناء العالميين، خلال حفلاتهم الفنية الأخيرة، عن دعمهم الكامل للقضية الفلسطينية، خاصة أهالي قطاع غزة، بعد القصف المستمر منذ ما يزيد عن شهر، والذي تسبب في استشهاد ما يزيد على 11 ألف شخص، من بينهم أطفال ونساء.

من بين هؤلاء كان مغني الراب الأمريكي الشهير “ريدفيل” واحداً من بين أبرز الفنانين الداعمين لأهالي قطاع غزة، وذلك لاعتماده طريقة مختلفة ومبتكرة، خلال حفله في مهرجان “كامب فلوغ غناو” المقام في لوس أنجلوس.

و قام المغني الشاب، قبل نهاية حفله الغنائي، الذي حضره مئات الآلاف من المتفرجين، وتوعية الجمهور لما يحصل في غزة، وعرضه قائمة بأسماء الأطفال الذين استُشهدوا خلال عمليات القصف، بعد عملية “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر 2023.

وعمد ريدفيل بارتداء لارتداء الكوفية الفلسطينية، التي ترمز إلى النضال والمقاومة، فيما رفع منسق الموسيقى العلم الفلسطيني وراءه، لاكتمال صورة الدعم وتوعية الجمهور بالقضية، بجميع الطرق الممكنة.

الفنانة النرويجية هيلاري أليسون، البالغة من العمر 19 سنة، والتي بدأت مشوارها في مجال الغناء حديثاً، فعبَّرت بدورها عن دعمها للشعب الفلسطيني، خلال تقديمها أحدث عروضها الفنية.

وقبل نهاية حفلها، في مدينة أوسلو النرويجية، يوم 9 نوفمبر 2023، قامت هيلاري أليسون برفع العلم الفلسطيني، وعرضه على الجمهور، وسط هتافات منهم، تعبيراً منهم عن تأييدهم لها لدعم فلسطين.

ثم قامت بوضع العلم الفلسطيني على كتفيها، وصرحت بالقول: “هذا ليس مجرد أي علم.. هذا علم أقوى شعب في هذا الوقت.. هذا علم فلسطين، إنهم الآن يعانون من الإبادة الجماعية”.

ومن بريطانيا، وبالضبط في مدينة لندن، أعربت المغنية ميلاني مارتينيز عن دعمها للقضية الفلسطينية، ورفضها العدوان الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة، وذلك خلال حفلها ضمن جولتها “Portal Tour”.

وقامت ميلاني برفع العلم الفلسطيني أمام حشود كبيرة من الجماهير التي كانت تحضر حفلها الغنائي، فيما تم عرض على شاشة العرض جملة كتب فيها: “الحرية لفلسطين، أوقفوا إطلاق النار”.

ثم قالت في رسالتها للجمهور: “أحبكم جميعاً، ونحن مجتمع المحبة والرحمة ولذلك أقول فلسطين حرة وأوقفوا إطلاق النار الآن، طالبوا النواب بوقف إطلاق النار؛ لأن الكثير يموتون وهذا بشع”.

 

ومن بين منشوراتها، ذلك الذي كتبت فيه: “11078 فلسطيني قد مات، منهم 4507 أطفال و3027 امرأة، و3545 رجلاً، و39 صحفياً، و198 طبيباً، و21 مستشفى غير صالح للعمل، و2700 شخص تحت الأنقاض”.

وأعلن مغني الراب الأمريكي الشهير “ريدفيل” عن دعمه للقضية الفلسطينية، خاصة أهالي قطاع غزة، بعد استشهاد ما يزيد على 11 ألف شخص، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر، لما يزيد على شهر، والذي بدأ بعد عملية “طوفان الأقصى” يوم 7 أكتوبر 2023.

واستغل ريدفيل حفله الغنائي، الذي حضره الآلاف من محبيه، ضمن فعاليات مهرجان “كامب فلوغ غناو” المقام في لوس أنجلوس”، من أجل التوعية بما يحصل في غزة من عدوان من طرف دولة الاحتلال.

هذا، وكانت جماهير نادي ريال سوسيداد الإسباني قررت التضامن مع أهالي قطاع غزة، من خلال طريقة مبتكرة وجديدة، عبرت بها خلال المباراة التي دارت بين النادي الذي تدعمه وبنفيكا في دوري أبطال أوروبا.

وقبل انطلاقة المباراة، ارتدى عدد من جماهير سوسيداد ملابس وأقنعة بيضاء، تم تلطيخها باللون الأحمر، في إشارة إلى دماء الشهداء في غزة، الذين تجاوز عددهم 11 ألف شهيد جراء الحرب التي تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي.

ودخلوا إلى مدرجات ملعب “أنويتا” رافعين أعلام دولة فلسطين خلال العمليات الإحمائية للاعبين، بعد أن تم تخصيص مساحة خاصة لهم في الملعب من أجل حملتهم التضامنية.

المصدر: وسائل التواصل الاجتماعي و عربي بوست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى