سياسة

مراسلون بلا حدود ترشح المهداوي لنيل جائزة حرية الصحافة

وضعت منظمة ” مراسلون بلاحدود” اسم  الصحفي حميد المهداوي، مؤسس موقع بديل، المحكوم عليه بالسجن لمدة ثلاث سنوات، على خلفية تغطيته لحراك الريف، ضمن قائمة المرشحين لنيل جائزة حرية الصحافة لعام 2018.

وقالت المنظمة،  في بيان عبر موقعها الرسمي”حميد المهداوي صحفي مغربي ومدير موقع badil.info ، وهو شخصية رئيسية في الشبكات الاجتماعية المغربية، ويشتهر المهداوي بآرائه حول السلطة وأشرطة الفيديو الخاصة به على موقع يوتيوب والتي يعلق فيها على الأخبار‘‘.

وأضافت المنظمة، ضمت اللائحة 12 مرشحا في القائمة الأخيرة للمرشحين لنفس الجائزة من ضمنهم صحافيات وصحفيين جريدة ’’الغادريان‘‘ وقناة ’’البي بي سي‘‘ البريطانيتين، ومنظمات مدافعة عن حرية الصحافة.

وسيعلن عن الفائز بالجائزة في لندن في 8 نوفمبر المقبل، حيث سيشرف على الانتقاء، لجنة تحكيم  دولية تتألف من شخصيات مثل شيرين عبادي ، الحائزة على جائزة نوبل للسلام ، ووار كايشي ، ناشطة صينية – عضوان في المجلس الفخري في مراسلون بلا حدود – وبيير هاسكي ، رئيس مراسلون بلا حدود. مجلس إدارة منظمة مراسلون بلا حدود في لندن – بما في ذلك إيف بولارد ، وهو شخصية أسطورية في شارع فليت ، وجيمس هاردينغ ، المدير السابق لبي بي سي نيوز ، وجون سنو ، مقدم البرامج قناة 4 الأخبار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى