الرئسيةحول العالم

من بينهم 3 مخرجين مغاربة..PACBI تستنكر مشاركة مخرجين من المنطقة العربية في مهرجان حيفا الدولي للأفلام

استنكرت الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية إسرائيل (PACBI) مشاركة مخرجين/ات من المنطقة العربية في مهرجان حيفا الدولي للأفلام الإسرائيليّ، وتدعوهم/نّ للتراجع الفوري وسحب أفلامهم/نّ من المهرجان الذي سيعقد بين 8 و17 من الشهر الجاري.

واعتبرت الحملة في بيان، نشرته على موقعها الإعلامي، مشاركة هذه الأفلام في مهرجان إسرائيليّ، بالذات مهرجان مدعوم من نظام الاحتلال والاستعمار-الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي، خرقاً لمعايير مناهضة التطبيع ولمعايير المقاطعة الثقافية لإسرائيل. داعية الحملة كافة أبناء شعب الفلسطينيّ لمقاطعة كافة فعاليات المهرجان.

في السياق داته، أشارت الحملة، أنه في الوقت الدي تتصاعد جرائم العدوّ الإسرائيليّ اليومية بحق الشعب الفلسطيني من قتل وجرح وهدم منازل ومصادرة أراضٍ وأسْر، على مرأى العالم كله، فإنها تعتبر مشاركة هؤلاء المخرجين/ات في مهرجان إسرائيليّ متواطئ مساهمة عربية في مساعي إسرائيل اليائسة للتغطية على وحشية نظامها الاستعماري الذي ترفضه شعوب منطقتنا العربية بغالبيتها الساحقة.

البيان أكد، أن هذا المهرجان الدي ترعاه مجموعة من الجهات الرسمية والحكومية الإسرائيلية مثل وزارة الثقافة والرياضة، وزارة الخارجية، وزارة التعاون الإقليمي، وبلدية حيفا، وغيرها من المؤسسات الرسمية والثقافية الإسرائيلية المتورطة بشكل مباشر في انتهاكات جسيمة لحقوق الشعب الفلسطيني. تشارك فيه أيضا شركة “بايس” المتورطة في دعم مشاريع إعمار المستعمرات الإسرائيلية على أراضٍ فلسطينية مسلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى