الرئسيةسياسة

تنسيقية نقابات قطاع النقل الطرقي تلوح بخوض إضراب وطني احتجاجا على “ارتفاع أسعار المحروقات”

أعلنت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع عزمها خوض كل الأشكال النضالية الممكنة بما فيها خوض إضراب وطني سيتم الإعلان عن موعده في الأيام المقبلة، احتجاجا على "ارتفاع أسعار المحروقات ".

جاء ذلك، في بلاغ للتنسيقية توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، حيث دعا الحكومة إلى الرفع من القيمة المالية للدعم، إلى حين اعتماد تسقيف سعر المحروقات للمهنيين في الأجل القريب، داعية رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ل “استعمال كل صلاحياته السياسية والدستورية، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها إنعاش القطاع، وفتح حوار حقيقي يراعي التمثيلية القطاعية الحقيقية”.

في السياق ذاته، طالبت نقابات النقل الطرقي أخنوش إلى تعزيز الإجراءات التي من شأنها أن تضمن تنافسية حقيقية في قطاع المحروقات وكذا تفعيل تلك الواردة في تقرير مجلس المنافسة الأخير.

التنسيقية وفق المصدر نفسه، اعتبرت أن “الارتفاع المضطرد الذي عرفته أسعار المواد الأساسية وعلى رأسها المحروقات، أدت إلى تعميق معاناة المهنيين”، و أن “الدعم الذي خصص للمهنيين من أجل التخفيف عليهم من وقع الارتفاع المهول للمحروقات، لم يفي بالغرض المنتظر منه، حيث أنه لا يغطي الزيادة التي عرفها سعر المحروقات”.

وتابعت التنسيقية القول بأن”بعض المهنيين لم يتوصلوا ببعض الدفعات، ومنهم من لم يتوصل بأي دفعة لحد الساعة، وكذلك بعض المشاكل الأخرى التي واكبت عملية التسجيل والتوصل بالدعم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى