اقتصادالرئسية

المغرب: شركة “SDX Energy” البريطانية تعلن عن افتتاح منطقة إنتاج جديدة للغاز بعد عملية حفر بمنطقة الغرب

أعلنت شركة "SDX Energy" البريطانية، أمس الاثنين 14 نونبر 2022، عن افتتاح منطقة إنتاج جديدة للغاز، عقب عملية حفر ناجحة لبئرين بمنطقة الغرب.

جاء ذلك، في بيان بيان للشركة البريطانية، صباح أمس الإثنين، حيث أكدت من خلاله أنها اكتشفت مخزونين جديدين بكل من بئر SAK-1 و KSR-20 الذين يتواجدان بمنطقة الغرب.

واوضح البيان بأنه تم بالفعل توصيل البئر “SAK-1” بالبنية التحتية للشركة، مع اختبارات أشارت إلى وجود غاز في الموقع “على الجانب الأعلى من تقدير P50 قبل الحفر البالغ 0.44 مليار قدم مكعب”.

وأضاف البيان، أن “البئر “KSR-20” تعِد بتوفر إمكانيات وجود رواسب غاز مهمة، حيث يخضع حاليا لاختبار تراكم الضغط. إذ من المرتقب أن يتم وضعه رهن عمليات الاستغلال عند اكتمال التراخيص و انتهاء ربطه بالشبكة.

ووفق المصدر ذاته، ذكرت الشركة البريطانية أنه سيجري الإعلان عن حجم الكميات المكتشفة والمقدرة في وقت لاحق.

وأفاد البيان ذاته، أن “البئر “KSR-20” تعِد بتوفر إمكانيات وجود رواسب غاز مهمة، حيث يخضع حاليا لاختبار تراكم الضغط. إذ من المرتقب أن يتم وضعه رهن عمليات الاستغلال عند اكتمال التراخيص و انتهاء ربطه بالشبكة.

وسجلت الشركة أنها حددت لحد اليوم أكثر من 70 فرصة لاستخراج الغاز، على المساحة التي تشتغل فيها بالمغرب والمغطاة بتقنية المسح الزلزالي، ثلاثي الأبعاد عالي الجودة.

وقال مارك ريد، الرئيس التنفيذي لشركة SDX قائلاً:”نحن سعداء بنتائج كل من بئري SAK-1 و KSR-20، بالإضافة إلى توسيع عمليات التنقيب عن الغاز بمختلف المناطق التابعة للمجموعتين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى