الرئسيةثقافة وفنون

سينما الشعوب بإيموزار كندر في نسختها 18 تكرم الممثلة المغربية نادية أيت

احتضن مسرح مدرج المركز الثقافي لمدينة إيموزار كندر حفل افتتاح النسخة 18 من مهرجان سينما الشعوب المنظم من طرف نادي السينما بالمدينة والتي تجري فعاليته من 17 إلى 20 نونبر 2022.

مباشرة بعد كلمة الافتتاح التي ألقاها الحسين الرامي مدير المهرجان، والتي أشار فيها إلى بالخطوط الرئيسية لبرنامج هذه النسخة الجديدة من مهرجان سينما الشعوب. تم عرض مقتطفات موجزة من 15 فيلما المنافسة في هذه النسخة، فيما أشاد الجمهور بالممثلة المغربية نادية أيت، التي كانت نجمة حفل تكريم المنظمين لسينمائيين هذه السنة.

هذا وتميز حفل افتتاح الدورة الثامنة عشرة لمهرجان إيموزر كندر لسينمائي الشعوب بعرض فيلم ” لوكان اطيحو لحيوط” لمخرجه حكيم بلعباس ، كما تم تنشيط حفل الافتتاح هذا من قبل فرقتين لفن أحيدوس من منطقة إيموزر أغاني راقصة ناجحة لتلميذات الثانوية التأهيلية محمد السادس احتفالاً بعيد الاستقلال المجيد.

واستنادا لتصريخ لمدير المهرجان ، فإن السنة الحالية ستنظم حفل تكريم للممثلة المغربية نادية أيت التي برزت بالساحة السينيمائية في السنوات الأخيرة وأذهلت هواة السينما المغربية والمشاهدين، الانفتاح على مهرجانات أخرى باستقبال ضيف مميزهذا العام الا وهو مهرجان سلا الدولي لسينما المرأة لتبادل الخبرات وتقاسم طرق العمل وكذلك الانفتاح على السينما العالمية بفتح نافذة على السينما الإسبانية وعرض أربعة أفلام لهذا الدولة الصديقة بحضورمخرجيها وبعض ممثليها.

فيما ستعرف الدورة تنظيم ندوة فكرية حول موضوع “السينما والفلسفة: العلاقة الممكنة” والتي سينشطها كبار المفكرين والنقاد والمخرجين والباحثين الأكاديميين في مجال السينما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى