الرئسيةسياسة

المكتب السياسي لحزب فيدرالية اليسار ينتخب عبدالسلام العزيز أمينا عاما ويشكل سكرتاريته

جرى انتخاب عبد السلام العزيز أمينا عاما لحزب فيدرالية اليسار، اليوم السبت، في أول اجتماع للمكتب السياسي بعد اندماج مكونات الفيدرالية.

كما قرر المكتب السياسي اسناد لعلي بوطوالة منصب نائب للأمين العام، وعبد الرحمان بنحيدة أمينا للمال، وفاطمة الزهراء الشافعي نائبة أمين المال، ومصطفى الشافعي مقررا، والطاهر موحوش نائب المقرر.

أيضا قرر المكتب السياسي انتخاب “سكريتارية المكتب السياسي” وتضم 18 عضوا من بين أعضائه.

هذا وصادق المجلس الوطني لحزب فيدرالية اليسار، الذي كان انتخبه المؤتمر الاندماجي لمكونات الفيدرالية، على لائحة أعضاء المكتب السياسي للحزب اليساري الذي حمل اسم “فيدرالية اليسار”.

وفيما يلي لائحة أعضاء المكتب السياسي:

عبد السلام العزيز، فاطمة التامني، عبد الغني الراقي، يوسف بوشواطة، أمين الكوهن، يونس فراشين، محمد حطاطي، لطيفة بوعبيد، الطاهر موحوش، سارة بنجيلالي، عبد السلام برماكي، عبد الصمد العقاني، محمد ماكري، خالد العلمي الهوير، أمين لقمان، فخر الدين مطيع، محمد الساسي، مصطفى الشافعي، فاطمة الزهراء الشافعي، محمد حفيظ، مصطفى الشناوي، كمال السعيدي، عوض السباعي، يوسف الشاوي، زينب إحسان، منذر السهامي، خالد راحل، محمد العيساوي، عمر الحياني، فتح الله حفظي، حسن الصمدي، رشيد لمهرس، عبد الرحمن بنعمرو، عبد الرحمن بنحميدة، علي بوطوالة، منعم أوحتي، اليزيد البركة، صافي الدين الدبالي، عمار الوافي، محمد بوبكر، كلثوم مستقيم، زكية الشابي، لبيب بوكرين، عبد العاطي أربيعة، فاروق مهداوي، شهرزاد الكريني، محمد رقي، أحمد حلماوي، عبد الحميد لبيلتة، عبد الهادي الهيلالي.

جدير بالذكر، أن مؤتمر فيدرالية اليسار المنظم يوم 18 دجنبر 2022 بمركب الشباب ببوزنيقة، كان أعلن عن التأسيس الرسمي للحزب الاندماجي للعديد من المكونات اليسارية، بإسم “فيدرالية اليسار الديموقراطي” بعد حل حزبي الطليعة والمؤتمر.

وجرى خلال المؤتمر المصادقة من طرف المجلس الوطني للحزب الجديد على أعضاء المكتب السياسي، بالإضافة إلى المصادقة على الأوراق المتعلقة بالهوية والخط السياسي، والمرتكزات المتعلقة ببرنامج الحزب، والعمل في الحقول الجماهيرية، وفلسفة التنظيم، والنظام الأساسي.

أيضا كان صادق المؤتمرون على أعضاء المجلس الوطني، وأعضاء لجنة التحكيم والأخلاقيات، وأعضاء اللجنة المكلفة بمراقبة مالية الحزب.

ويعتبر قادة من فيدرالية اليسار، أن هذا المؤتمر الاندماجي، والهيكلة التي انبثقت عنه، أنها هيكلة وتشكل تنظيمي انتقالي، سيشرف على تدبير الانتقال والانفتاح على شخصيات ويساريات ويساريين اخرين وفعاليات، في افق عقد المؤتمر الأول للفيدرالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى