الرئسيةثقافة وفنون

صقل ملكة الإبداع لدى المواهب الشابة ودفعها نحو الاحترافية..مهرجان”فوسط لوزين” في نسخته 2 من 2 يونيو ل4 منه

تعمل مؤسسة ثريا وعبد العزيز التازي وفضائها الثقافي لوزين، بصفتها جمعية غير ربحية، منذ إنشائها سنة 2013، على ترويج الفن والثقافة كمحفزين لروح المواطنة الفعالة، كما تسعى إلى صقل ملكة الابداع والخلق لدى المواهب الشابة ودفعها نحو الاحترافية.

جاء ذلك، في بلاغ صحافي بلاغ صحفي”فوسط لوزين”، حيث أكد أن المؤسسة تشتغل على ثلاث محاور أساسية، وهي محور الإبداع من خلال إعداد إقامات فنية، ومحور تمرير المعارف عبر ورشات ولقاءات فنية طوال الموسم الثقافي، ثم محور النشر والترويج ببرنامج غني ومتنوع.

واعتبر البلاغ، أنه وبعد نسخته الأولى سنة 2022 حول تيمة ” الفن والصناعة”، تعلن مؤسسة ثريا وعبد العزيز التازي، عن النسخة الثانية من مهرجانها السنوي “فوسط لوزين” من 2 يونيو إلى 4 يونيو 2023.

وقال البلاغ، إن النسخة الثانية من مهرجان “فوسط لوزين”، تحت الإدارة الفنية لحسني المخلص، ستسلط الضوء هذه السنة على “الثقافة المضادة”، كحركة ثقافية مند ستينات القرن الماضي إلى حدود الساعة.

خلال الأيام الثلاث للمهرجان المليئة باللقاءات والأنشطة والتظاهرات، يقدم “فوسط لزوين” تشكيلة برمجية متنوعة تجمع بين أجناس مختلفة من التعبيرات الفنية.

سيتيح المهرجان للجمهور فرصة استكشاف أشكال فنية مختلفة مثل الرقص والجرافيتي والسينما وغيرها، كما سيتم تنظيم لقاءات مفتوحة بين فنانين وفاعلين ثقافيين والجمهور، وذلك لتعزيز التبادل والحوار.

و يسعى “لوزين”، كفاعل ثقافي وفضاء فني، إلى تحرير الطاقات الإبداعية دون قيود، عبر خلق تقاطعات بين الفنانين والفنانين الناشئين، بتمكين الجميع من العرض بطريقة فريدة ومبتكرة.

النسخة الثانية من مهرجان لوزين حدث فني وثقافي، يضرب موعدا لعشاق الفن والثقافة الحضرية|، للاستمتاع بتجربة تجمع بين الجرأة والإبداع حول فكرة الثقافة المضادة.

في السياق ذاته، أشار البلاغ، أنه وبغاية مزيد من المعلومات، يرجى  التواصل مع عزالدين الشرفي:
Mail : [email protected]
Tel : 06 69 56 48 82

ضاربا موعدا لتتبع فعاليته ابتداء من الجمعة 2 يونيو إلى الأحد 4 يونيو “فوسط لوزين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى