الرئسيةرياضةميديا وإعلام

مونديال سيدات العالم/ لا شيء مستحيل.. غزلان الشباك: “سندافع عن حظوظنا للمرور للدور الثاني وأتوقع مشاركة ناجحة”

يخوض "لبؤات الأطلس"،صباح يوم غدا الاثنين،بمواجهة منتخب ألمانيا بعد أن وضعته قرعة نهائيات كأس العالم للسيدات في المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.

و تسعى “لبؤات الأطلس” إلى أن تكون مشاركتهن مميزة، ولما لا تكرار الإنجاز التاريخي لمنتخب الرجال الذي بلغ دور النصف النهائي في “مونديال قطر”، وذلك رغم وجودهن ضمن مجموعة صعبة منها المانيا و كولومبيا وكوريا الجنوبية.

وعبرت في تصريح للحرة، اللاعبة في المنتخب المغربي، غزلان الشباك، على “الشعور بالفخر والاعتزاز والمسؤولية، لمشاركتنا في كأس العالم، كأول فريق في تاريخ بلادنا والمنطقة العربية”.

وأضافت في التصريح ذاته، أنه : “سنقدم أفضل ما لدينا، ونحاول أن نظهر بأحسن صورة، ونغيّر نظرة المجتمع العربي عن كرة القدم النسائية”.

وقالت لموقع الحرة، ابنة لاعب المنتخب المغربي السابق، العربي الشباك، في حديثها له، أن الفريق المغربي سيدخل لهذه المنافسة “من أجل الدفاع عن حظوظه للمرور إلى الدور الثاني، وتوقيع مشاركة ناجحة”.

وبخصوص رايها عن مدى صعوبة المجموعة التي يتنافس فيها المنتخب المغربي على إحدى ورقتي التأهل للدور المقبل، تقول الشباك “رغم قوتها إلا أن لا شيء مستحيل، لدينا طريقتنا الخاصة في اللعب، سنركز عليها، ونتمنى أن تكون النتائج لصالحنا”.

و يضم الفريق مجموعة من النجمات الصاعدات، مثل فاطمة تاغناوت وزينب رضواني، اللتين تألقتا في العرس الأفريقي الأخير، بالإضافة إلى لاعبات مخضرمات مثل الحارسة خديجة الرميشي، وإيلودي النقاش، والعميدة غزلان الشباك.

وكانت صرحت ابنة لاعب المنتخب المغربي السابق، العربي الشباك، نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم: “لن نذهب إلى كأس العالم من أجل المشاركة فقط. سندخل البطولة من أجل الدفاع عن حظوظنا أمام المنتخبات الكبيرة”.

وضمت القائمة التي استدعاها المدرب الفرنسي للمشاركة في المونديال 23 لاعبة، بينهن 14 محترفة في الدوريات الأجنبية؛ أبرزهن، المهاجمة روزيلا عيان التي جددت، مؤخرا، عقدها مع فريق توتنهام الإنكليزي لعامين إضافيين، إلى جانب صباح الصغير، المحترفة بنابولي الإيطالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى