الرئسيةسياسةمجتمع

معاناة عمال شركة الكتبية المملوكة لبرلماني بالأغلبية بمدينة المحمدية

يواجه عمّال شركة الكتبية، حرمانا من الأجور لمدة تلاثة أشهر، بالرغم من اتفاق مُسبق بين العاملين والشركة المذكورة ومفتشي الشغل بمدينة المحمدية، يقضي بأداء الأجور بالتدريج ، لكن الشركة تتهرّب من التزاماتها تجاه العاملين.

وفي هذا الصدد، وجهت النائبة البرلمانية فاطمة التاميني، عن فدرالية اليسار الديمقراطي، سؤال كتابي إلى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، في موضوع “معاناة عُمّال شركة (الكتبية) بسبب حرمانهم من أجورهم الشهرية المستحقة”.

وقالت التاميني في السؤال الكتابي إلى وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات إن عمّال شركة الكتبية، يواجهون حرمانا من الأجور لمدة تلاثة أشهر، بالرغم من اتفاق مُسبق بين العاملين والشركة المذكورة ومفتشي الشغل بمدينة المحمدية ، يقضي بأداء الأجور بالتدريج ، لكن الشركة تتهرّب من التزاماتها تجاه العاملين.

وفي الوقت الذي مازالت فيه الشركة المملوكة لبرلماني في الأغلبية تعمل بشكل اعتيادي، تضيف النائبة البرلمانية، الا أنها تأبى أن تؤدّي الأجور للعاملين فيها، دون مراعاة وضعيتهم الاقتصادية والاجتماعية التي تُنذر بأزمات بالجُملة.

وأشارت التاميني إلى أنه أمام الاحتجاجات المتواصلة، والعزم على تنظيم وقفة أمام الشركة المذكورة المتخصصة في إنتاج وتصنيع اللحوم، ما تزال شركة الكتبية ترفض أداء أجور أشهر يونيو ويوليوز وكذلك غشت الجاري، بالرغم من كونها ما تزال مستمرة في نشاطها التجاري.

وساءلت النائبة البرلمانية عن فدرالية اليسار الوزير عن التدابير التي يعتزم القيام بها لحماية هؤلاء العاملين، ومن أجل توصّلهم بأجورهم المستحقة، والتزام الشركة بالاتفاق التي تم ابرامه مع مفتشي الشغل وكذلك السلطات المحلية؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى