الرئسيةرياضة

فلسطين.. إطلاق دوري “المسيرة” لكرة القدم بمشاركة 10 أندية مقدسية

تتوالى الأنشطة الاجتماعية الصيفية لوكالة بيت مال القدس الشريف، في القدس، وآخرها إطلاق الوكالة مطلع هذا الأسبوع دوري “المسيرة” لكرة القدم للناشئين لفائدة 10 أندية مقدسية، والذي يشرف عليه نادي أطفال من أجل القدس، التابع للوكالة، بشراكة مع جمعية المركز الثقافي المغربي – بيت المغرب في القدس.

توزعت الفرق العشر المشاركة في الدوري، الذي يُنظم بصيغة المباريات الإقصائية حسب ترتيبات لجنة التنظيم، إلى مجموعتين، يتأهل الفريقان الأولان من كل مجموعة لمباريات دور الأربعة التي جرت أطواره يومي الثلاثاء والأربعاء، بينما تنظم مباراتا الترتيب والنهائي يوم الأحد المقبل.

وتشارك في مباريات دوري “المسيرة” الفرق الرياضية للفئات الصغرى التابعة لأندية جبل المكبر، وجبل الزيتون، وصور باهر، وسلوان والعيسوية، وإسلامي سلوان، وهلال القدس، والأنصار، وإسلامي صور باهر، إضافة لنادي الموظفين التابع لبرج اللقلق، الذي يستضيف هذه الدورة.

ويندرج هذا الدوري ضمن برنامج الوكالة لصيف العام 2023، الذي يكرس اهتمام المؤسسة، بتعليمات من الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، بكافة القطاعات الاجتماعية في القدس، ومنها قطاع الطفولة والشباب والرياضة، من خلال برمجة سنوية لعدد من الأنشطة والفعاليات تهم، على الخصوص، إصلاح وترميم الساحات الرياضية في المدارس، وتجهيز الملاعب، ودعم الأندية والفرق الرياضية، في مختلف التخصصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى