الرئسيةحول العالم

مشاعر الشباب المنتمين للحزب الديمقراطي تغيرت..أعلام فلسطين تغزو حسابات مشاهير هوليود الداعمين لإسرائيل

عمد بعض مشاهير هوليود إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن دعمهم لإسرائيل، غير أن غالبية منشوراتهم قوبلت بالرفض الجماهيري من المتابعين، حيث دعا بعض المعلقين لدعم فلسطين وانتقدوا قلة اطلاع هؤلاء المشاهير على خلفيات الصراع، ووبخوهم لـ”دعمهم كيانا محتلا”.

وشاركت جينر صورة من حساب مؤيد لإسرائيل، وغمر المعجبون تعليقاتها بالأعلام الفلسطينية ووجهوا لها انتقادات بسبب “افتقارها إلى المعرفة”، وهو ما دفعها لحذف المنشور لاحقا.

أما الممثلة الإسرائيلية غال غادوت فتلقت أكثر من 58 ألف تعليق على مجموعة من المنشورات عبر حسابها على إنستغرام، تضمنت التعليقات أعلام فلسطين وعبارة “فلسطين حرة” و”أدعم فلسطين”.

وحصد منشور مادونا أكثر من 14 ألف تعليق، معظمها يدعم فلسطين.

من جانب آخر، أعادت الممثلة الأميركية جيمي لي كورتيس نشر صورة من حساب المصورة الصحفية سمر أبو علوف، وتظهر الصورة أطفالا ينظرون إلى السماء من داخل مدارس منظمة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا)، أرفقتها برسالة تقول “العائلات الفلسطينية تبحث عن ملجأ مع أطفالها في شمال قطاع غزة داخل مدارس الأونروا، ويخشى الأطفال من صوت القصف الذي يسمعونه أثناء وجودهم بسبب الأحداث على حدود القطاع”.

غير أن كورتيس كتبت تعليقا على الصورة قالت فيه “رعب من السماء” وأرفقته بعلم إسرائيل، بحيث أنها كانت تظن أن الصورة لأطفال إسرائيليين، وما إن أوضح المتابعون أنهم أطفال فلسطينيون يخشون أصوات الصواريخ الإسرائيلية،فعمدت إلى حذف المنشور.

يشار في هذا الصدد، أن جيل الشباب وتضامنه مع فلسطين ليست مفاجئة، فقد كان استطلاعا أجرته مؤسسة غالوب في مارس 2023، أكد أن مشاعر الشباب الأميركيين المنتمين إلى الحزب الديمقراطي من الأجيال الحديثة، بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي؛ قد تغيرت خلال العقد الماضي، وتحولت من دعم إسرائيل إلى التعبير الآن عن المزيد من التعاطف تجاه الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى