الرئسيةميديا وإعلام

استقبله أهالي البلدة بالزغاريد والأرز والبكاء..تشييع مُصور برويترز قُتل في قصف إسرائيلي+فيديو

شُيع، السبت، جثمان المصور في وكالة رويترز عصام عبد الله، الذي قُتل أمس الجمعة، في قصف إسرائيلي على بلدة "علما الشعب"، جنوبي لبنان، أثناء تغطية الاشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي.

وفق الأناضول، شيّع أهالي بلدة الخيام الجنوبية، في محافظة النبطية (جنوب)، جثمان “عبد الله”، حيث استقبله أهالي البلدة (مسقط رأسه) بالزغاريد والأرز والبكاء، وسط حضور شعبي ورسمي وإعلامي حاشد.

وشارك في مراسم التشييع النائب علي حسن خليل، من كتلة رئيس مجلس النواب نبيه بري، والنائب المستقل فراس حمدان، ومستشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي فارس الجميل، وآخرون.

وانطلق موكب التشييع من منزل عبد الله، إلى مسجد زين العابدين في البلدة، ثم إلى مثواه الأخير في مقبرة الخيام، وسط هتافات المشيعين المناهضة لإسرائيل.

وفي سياق متصل، أوعزت وزارة الخارجية اللبنانية، إلى بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، “تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي، عن قتل إسرائيل المتعمد للصحافي عبد الله، وإصابة صحافيين آخرين بجروح”.

وتضمنت الشكوى، وفق الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية)، “شرحا للاستفزازات والاعتداءات الاسرائيلية المتصاعدة في الأسبوع الأخير، وما سببته من إصابات في الأرواح والممتلكات، وخرقا مستمرا لسيادة لبنان”.

والجمعة، قُتل المصور عبد الله، من وكالة رويترز، وأصيب الصحفيان من فريق قناة “الجزيرة” القطرية كارمن جوخدار وإيلي براخيا، و3 آخرون من وسائل إعلام أجنبية ومحلية، في بلدة علما الشعب، جراء استهداف القوات الإسرائيلية لسيارتهم، وفق مراسل الأناضول.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن الجيش اللبناني أن القوات الإسرائيلية “استهدفت في علما الشعب، الحدودية الجنوبية، برج مراقبة غير مشغول للجيش اللبناني، دون وقوع إصابات في صفوف العسكريين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى