الرئسيةسياسة

بنموسى اضرابات التعليم لم تتجاوز 30%..تنسيق نقابي: إضرابنا ناجح وسنواصل الاحتجاج في نونبر المقبل

أعلن وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى أن إضرابات أساتذة التعليم الرافضة للنظام الأساسي الجديد، لم تتعد نسبة حسب إحصائيات وزارته 30 بالمئة.

جاء ذلك،ضمن فعاليات الندوة المشتركة التي عقدها مع الناطق الرسمي باسم الحكومة في أعقاب انعقاد المجلس الأسبوعي للحكومة، حيث قال بنموسى إن إحصائيات الإضراب الذي خاضه أساتذة التعليم اليوم الخميس، بينت أن العدد الإجمالي بلغ 96 ألف مضربا من رجال و نساء التعليم وهو نفس العدد المسجل أول أمس.

واضاف وزير التعليم أنه إذا ما جرى مقارنه هذا العدد من المضربين مع 330 ألف موظف داخل قطاع التعليم فإن نسبة المنخرطين في الإضراب لا تتجاوز 30 بالمئة، مؤكدا أن الوزارة تأخذ بعين الاعتبار هذه الوقفات والاحتجاجات من خلال عدد من الاجراءات التواصلية التي تباشرها الوزارة لمواكبة نساء ورجال التعليم.

فيما، أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم أن “الإضراب الوطني والوقفات الاحتجاجية الإقليمية لاقى نجاحا نجاحا قويا وانخراطا واسعا لنساء ورجال التعليم بمختلف فئاتهم لمدة ثلاثة أيام، وفي تنفيذ الوقفات الاحتجاجية أمام المديريات الإقليمية الخميس 26 أكتوبر الجاري، وسنستمر في تنفيذ الشطر الثاني من البرنامج الاحتجاجي الوطني”.

جاء ذلك، في بيان للتنسيقيية حيث حي “الشغيلة التعليمية على تغليبها الروح الوحدوية وانخراطها في البرنامج النضالي للتنسيق الوطني، وتُهنئُها على النجاح الباهر للإضراب الوطني بقطاع التعليم أيام 24 و25 و26 أكتوبر 2023، وتجسيدها للوقفات الاحتجاجية أمام المديريات الإقليمية في اليوم الثالث للإضراب الوطني”، ثمّنت ” النفس الوحدوي الذي ساد المحطات الاحتجاجية وتعتز بسيادة روح التضامن والانخراط في كل النضالات الوحدوية الكفيلة بانتزاع الحقوق والمطالب وإسقاط المخططات الرجعية، مخططات المآسي والحكرة”.

وكشف التنسيق الوطني لقطاع التعليم أنه سيستمر، “ا”في التعبئة بروح وحدوية قصد استكمال البرنامج النضالي عبر الوقفات الاحتجاجية خلال فترات الاستراحة طيلة أيام الأسبوع المتبقية، ومقاطعة كل التكوينات والانسحاب من مجالس المؤسسة والأندية ومجموعات الواتساب الخاصة بالمؤسسات وحمل الشارات السوداء طيلة أيام الأسبوع، وفي الآن نفسه تنظيم حملات إعلامية وتعبوية بمقرات العمل من الاثنين 30 أكتوبر 2023 إلى السبت 4 نونبر المقبل”.

كما أعلن البيان ذاته، قراراه خوض “إضراب عام وطني يومي الثلاثاء 7 والأربعاء 8 نونبر 2023 مصحوبا بمسيرة مركزية من البرلمان في اتجاه وزارة التربية الوطنية بالرباط الثلاثاء 7 نونبر 2023 بدءا من الساعة 11 صباحا، مع الاستمرار في التوقفات عن العمل خلال فترة الاستراحة، طيلة باقي أيام الأسبوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى