الرئسيةسياسة

مستشارو “العدالة والتنمية” يدخلون في نزاع قانوني مع أخنوش بشأن برنامج عمل جماعة أكادير

تحرير: جيهان مشكور

تشهد الساحة السياسية في مدينة أكادير حالة من الجدل القانوني بعد إعلان فريق منتخبي حزب العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي للمدينة، برئاسة عزيز أخنوش، عن رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية لإبطال محضر جلسة الدورة الاستثنائية لشهر دجنبر 2022، وذلك بسبب اكتشاف تغييرات جوهرية في مضمونه.

وفي تصريحات لحسن مستاري، منسق فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي،لجريدة “دابا بريس” أوضح أن المحضر الذي تم التوصل به في أبريل 2023 أظهر تباينًا كبيرًا بين مضمونه وما تم مناقشته خلال الجلسة، رغم اعلان رئيس المجلس عن موافقة الأعضاء على المشروع بالإجماع. مما دفع الفريق المنتخب إلى اتخاذ هذه الخطوة القانونية.

وأوضح لحسن مستاري خلال نفس الاتصال أن من النقاط التي أثارت اعتراض المنتخبين، كانت إضافة مشاريع جديدة وتعديلات في المشاريع القائمة، فضلاً عن تعديل في تواريخ بداية ونهاية عدد من المشاريع، وحذف مشاريع وتغييرات في الميزانيات ومحتوى الرؤية، وهو ما يتعارض مع القوانين والأنظمة المنظمة لعمل المجالس الجماعية. وأنهم توجهوا سابقًا بمذكرة للوالي المحلي وللجهات المعنية دون أن تأتي بالنتائج المرجوة.

وشدد مستاري على أهمية احترام الإجراءات والآليات المقررة قانونًا لاعتماد برامج العمل الجماعي، معربًا عن استعداد الفريق المنتخب لمتابعة القضية قانونيًا لضمان استعادة الشفافية والمصداقية في عمل المجالس المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى