الرئسيةحول العالم

فرنسا تحدو حدوا ألمانيا و تمنع دخول الجراح الفلسطيني غسان أبو ستة إلى أراضيها

منعت فرنسا الجراح البريطاني من أصل فلسطيني غسان أبو ستة، من دخول أراضيها، اليوم السبت، بسبب قرار ألمانيا حظر دخوله إلى دول الاتحاد الأوروبي.

وأفاد أبو ستة في منشورات عبر منصة “إكس”، السبت، بأنه في مطار شارل ديغول بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال: “يمنعونني من دخول فرنسا، من المفترض أن أتحدث في مجلس الشيوخ الفرنسي اليوم، ويقولون إن الألمان فرضوا حظرا لمدة عام على دخولي إلى أوروبا”.

وأضاف في تدوينة أخرى “في عمل انتقامي مطلق، منعتني السلطات الفرنسية من الوصول إلى رحلة سابقة وأصرت على إعادتي على متن الرحلة الأخيرة في وقت متأخر من الليل إلى لندن”.

 وكان يفترض أن يشارك أبو ستة، الذي أمضى 43 يوما يعالج المصابين في غزة، خصوصا في مجمع الشفاء الطبي، في مؤتمر في مجلس الشيوخ من تنظيم السيناتور المدافعة عن البيئة ريموند بونسيه مونج.

وتعليقا على ذلك، كتب العضو في مجلس الشيوخ غيوم غونتار على إكس “إنها فضيحة. غسان أبو ستة جراح التجميل والترميم الذي عمل في غزة يُمنع من المشاركة في مؤتمر في مجلس الشيوخ”.

وأكد “نحن نناقش الأمر مع مكتبَي (وزير الداخلية) جيرالد دارمانان و(وزير الخارجية) ستيفان سيجورنيه”، مشيرا إلى أنه “من المرجح” أن يرسل إلى بريطانيا علما أن لديه تذكرة عودة مساء السبت.

ولاحقا، نشر غونتار تدوينة أوضح فيها “لن تسكتوا أصوات الفلسطينيين. شكرا للمحامين الذين تم حشدهم والذين سمحوا لنا بالاستماع لغسان أبو ستة عبر الفيديو بعد ظهر اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى