الرئسيةسياسة

الآلاف في”إنزال وطني” لمهنيي الصحة أمام البرلمان تزامنا مع خوض 8 نقابات إضرابا بالمستشفيات

نظم التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، الذي يضم كافة النقابات الممثلة للشغيلة الصحية بجميع فئاتها، وقفة احتجاجية اليوم الخميس أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط.

وطالب المحتجون بضرورة الالتزام بمضامين الاتفاقات ومحاضر الاجتماعات الموقعة بين وزارة الصحة والنقابات.

يأتي ذلك بالتزامن مع خوض ثمانية نقابات في قطاع الصحة لاضراب اليوم الخميس وغدا الجمعة تشمل جميع المصالح الاستشفائية بإستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات

وعرفت الوقفة الاحتجاجية حضور الآلاف من الأطر الصحية الذين توافدوا من مختلف أنحاء المملكة، معبرين عن غضبهم من الوضع الذي يتخبط فيه القطاع الصحي.

وتتركز مطالب النقابات على وجه التحديد على تنفيذ الاتفاق الموقع مع الحكومة وخاصة الشق المادي منه المتعلق بإقرار زيادة عامة في الأجر الثابت قيمتها 1500 درهم صافية لفائدة أطر هيئة الممرضين وتقنيي الصحة والممرضين المساعدين والممرضين الإعداديين، فضلا عن زيادة عامة في الأجر الثابت قيمتها 1200 درهم صافية لفائدة مهنيي الصحة من فئات المساعدين الإداريين والمساعدين التقنيين، والتقنيين وتقنيي النقل والإسعاف الصحي، ومساعدي طب الأسنان والمساعدين في العلاجات المتصرفين، والمهندسين.

وكانت دعت لجنة التنسيق النقابي بقطاع الصحة، كل مهنيي القطاع إلى المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية التي قرر لها تاريخ الخميس 23 من الشهر الجاري.

يشار إلى أن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، يتكون من 8 هيئات نقابية (النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، النقابة المستقلة للممرضين، النقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، الجامعة الوطنية للصحة تحت لواء الاتحاد لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى