الرئسيةرياضة

فرنس بريس: “أسود الأطلس” تمضي في انطلاقتها القوية صوب مونديال 2026

أ ف ب: واصل المنتخب الوطني انطلاقته القوية في التصفيات الأفريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، والتي تستضيفها الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، محققاً انتصاره الثاني توالياً وجاء على حساب ضيفه الزامبي 2-1 على ملعب أدرار في مدينة أكادير في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة.

وتصدر منتخب “أسود الأطلس”، رابع مونديال قطر، المجموعة بست نقاط من مباراتين وبفارق ثلاث نقاط أمام كل من زامبيا والنيجر وتنزانيا، وتتذيل الكونغو الترتيب بلا رصيد.

وكانت المباراة بين الكونغو والنيجر قد ألغيت بسبب رفض الأخيرة اللعب في برازافيل، بعدما كانت المباراة مقررة في كينشاسا.

وسيطر أصحاب الأرض على اللقاء، مقابل تراجع المنتخب الزامبي الى الدفاع بالكامل. وبعد سلسلة محاولات تحصل النصيري على ركلة جزاء بعدما تعرض للعرقلة من ستوبيلا سونزو، انبرى لها زياش وسجلها زاحفة في الزاوية اليسرى عجز الحارس تريسفورد مولينغا عن صدها (5).

وسدد لاعب ريال مدريد دياس كرة قوية من داخل المنطقة أمسكها الحارس الزامبي بصعوبة (27).

وأثمر الضغط المغربي عن هدف التعزيز عبر لاعب موناكو الفرنسي إلياس بن صغير الذي استثمر تمريرة دياس الخلفية وسددها قوية في قلب المرمى (67).

وحاول منتخب “الرصاصات النحاسية” شن الهجمات نحو حارس مرمى الهلال السعودي ياسين بونو، وتمكن البديل ادوارد شيلوفيا من تقليص النتيجة اثر تمريرة من كينغس كانغوا (80).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى