اقتصاد

أخيرا.. فسخ عقد “نقل المدينة”

قررت “مؤسسة التعاون بين الجماعات” في اجتماع، صباح اليوم الثلاثاء، فسخ عقد التدبير المفوض للنقل الحضري عبر الحافلات، الذي يجمع مدينة الدار البيضاء مع شركة “نقل المدينة”، والذي يغطي 11 جماعة منذ حوالي 15 سنة، وذلك بالنظر للوضعية المزرية التي يعيشها النقل عبر الحافلات بالمدينة.
وانطلق الاجتماع، بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر ولاية جهة الدار البيضاء – سطات، بعرض حول تقدم الدراسة المتعلقة بمخطط التنقلات الجماعية بتراب الجماعات المكونة لمؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”، تم الدراسة والتصويت على تعديل كناش التحملات الخاص باستغلال الشبكة الجديدة للنقل عبر الحافلات بتراب الجماعات المكونة لمؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”، وفي الأخير، الدراسة والتصويت على إنهاء عقد التدبير المفوض لمرفق النقل الجماعي الحضري بواسطة الحافلات المؤرخ بتاريخ 4 غشت 2004 مع شركـــة نقل المدينة .
وقررت “مؤسسة التعاون بين الجماعات” فسخ عقد التدبير المفوض مع شركة “نقل المدينة” ، ابتداء من اليوم الثلاثاء خامس فبراير 2019، بعد خلاف بين الطرفين، بسبب عدم قدرة الشركة على الوفاء بجميع التزاماتها، المسجلة في العقد وفق دفتر التحملات، والتي كان من المفترض تطبيقها منذ سنة 2006، تدريجيا، من ضمنها تجديد الأسطول، الذي أصبح في حالة جد مهترئة.
وكان العماري قال إن الشركة أخلت بالتزاماتها التعاقدية باعتبار أنها لم تستثمر في هذا القطاع، ولم تغط جميع الخطوط المتفق عليها، فضلا عن غياب الصيانة.
وأكد العماري، خلال الاجتماع، أنه ستتم مقاضاة الشركة بتهمة “تعريض حياة الآخرين للخطر”، بسبب الحوادث المتكررة، وتأتي هذه التطورات في وقت لجأت فيه الشركة بدورها للقضاء، مطالبة بتعويضات بسبب إخلال مجلس المدينة بالتزاماته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى