ميديا و أونلاين

ميدي 1 تيفي:بعد خطأ وصف المقاومة ب”الإرهاب” صحافية تفضح ظروف العمل السيئة

أقدمت  صحافية في ميدي1 على فضح ظروف العمل داخل الإذاعة التي “يديرها” حسن خيار على المباشر.

حيث إنه وأثناء استعداد  زميلها في العمل حكيم تميم،  للبدء في عرض نشرته الرياضية صباح أمس الاثنين 18 مارس، عبرت جولي غوسلان بوضوح العبارة عن استياءها لكون تميم الذي “وصل إلى الحضيض” “touche à fond” حسب تعبير الصحافية فضلا عن باقي أعضاء التحرير الأخرين، و الذين حسب ما أكدت يشتغلون في ظروف صعبة، إذ أشارت أن التحرير  يشتغل مثلا بدون طابعة (imprimante)، وذلك منذ عدة أيام،  مشددة التأكيد أن ذلك يحدث بالرغم  من مطالبنا وشكاياتنا المتكررة. وهذا إلى جانب أشياء أخرى تؤكد على الظروف الصعبة التي يشتغل فيها طاقم ميدي 1 تيفي.

يشار أن كل هذا الذي يحدث في ميدي 1 تيفي، تزامن مع  ما اعتبر  خطأ جسيما، و الذي ارتكبه موقع الإذاعة بخصوص العملية التي نفذها شهيد فلسطيني ضد جنود الاحتلال مؤخرا، والتي وصفها الموقع بالعمل الإرهابي . وهو الخطأ الذي يمكن أن يكون صدر من أحد صحافيي المجموعة خلال الظروف الصعبة التي يشتغلون فيها.

جدير بالذكر الإشارة، أن هذا الخطأ الذي لقي استهجانا وأصدر بشأنه المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، بيانا اعتبر فيه وصف المقاومة الفلسطينية ب”الإرهاب” جريمة “إرهابية”، لقي إشادة من طرف جيش الاحتلال الإسرائيلي،  إذ كتب أفيخاي أدرعي، الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال تدوينة على صفحة الفايسبوك، قال فيها “وشهد شاهد من أهلها، إنها فعلا عملية إرهابية جبانة، و منفذها إرهابي حقير”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى