رياضة

تونس “تتهم” وتحتج على “المضايقات” التي يتعرض لها الصفاقسي في المغرب

اتهمت الجامعة التونسية لكرة القدم بتعرض وفد النادي الصفاقسي التونسي للمضايقات في المغرب، وذلك في بلاغ توضيحي، أصدرته ظهر اليوم الأحد، مشيرا إلى أن رحلة النادي الصفاقسي إلى المغرب رافقتها مجموعة “مضايقات وتصرفات”، والتي وصفتها بـ”الاستفزازية”، مضيفة أن من شأنها أن تفقد الفريق تركيزه، وهو يستعد لملاقاة نهضة بركان، الذي يرأسه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، في إياب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم .

وأشارت الجامعة التونسية، في بلاغها، الذي نشرته وكالة الأنباء التونسية (وات)، إلى أنه “تبعا لما عرفته بعثة النادي الصفاقسي إلى المغرب من مضايقات”، موضحة أنها أوفدت الجامعة عضو الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة، معز المستيري، مع وفد النادي الصفاقسي، ممثلا للمكتب الجامعي، في هذه الرحلة، بطلب وبتنسيق مع النادي الرياضي الصفاقسي، وذلك من أجل مساعدة الفريق على تجاوز ما يمكن أن يعرفه من صعوبات، ولتقديم المساعدة وتوفير الإحاطة.

وأضاف البلاغ، حسب المصدر ذاته، أن الجامعة التونسية لكرة القدم تتواصل، بشكل مستمر، مع الاتحاد الإفريقي، ومع الجامعة المغربية، معبرين عن احتجاجهم، وعن ضرورة التدخل لتسهيل مهام وفد النادي الرياضي الصفاقسي، وعدم مضايقته بأساليب لم تعتدها من الأندية المغربية .

كما راسلت الجامعة التونسية وزارة الشؤون الخارجية، وإعلامها بـ”هذه التجاوزات”، التي، حسب المصدر نفسه، “لا تليق بسمعة وبعلاقة البلدين”، وذلك لـ”اتخاذ ما تراه صالحا في الغرض” .

وختم البلاغ بالقول إن “الجامعة تواصل متابعة مختلف المستجدات بحرص كبير على حماية مصالح الفريق وتتمنى في الان نفسه حظا موفقا لممثلي تونس اليوم في مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي “.

يذكر أن النادي الرياضي الصفاقسي، يخوض بعد قليل اليوم الأحد، مباراة اياب الدور نصف النهائي لكاس الاتحاد الافريقي لكرة القدم امام مضيفه نهضة بركان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى