حول العالم

قتلى وجرحى في هجوم استهدف المعتصمين في العاصمة السودانية

سقط قتلى وجرحى، منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء، في هجوم استهدف المعتصمين في العاصمة السودانية الخرطوم،  بعد ساعات فقط من التوصل لاتفاق مع المجلس العسكري الحاكم على هياكل للحكم خلال الفترة الانتقالية.

وقالت لجنة أطباء السودان المركزية، في بيان، إن الهجوم على محيط الاعتصام في الخرطوم، أسفر عن سقوط قتيل بطلق ناري في الصدر، وإصابة 15 آخرين.

فيما أعلن المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، مقتل ضابط وإصابة ثلاثة جنود في ساحة الاعتصام بالخرطوم، وفق ما نقلته “الأناضول”.

وذكر المجلس العسكري أن “مجموعات دخلت منطقة الاعتصام وأطلقت النار وسببت انفلاتاً أمنياً”، مضيفاً “أن جهات تتربص بالثورة تعمل على إجهاض أي إتفاق وتريد إدخال البلاد في نفق مظلم”.

وكانت قوى إعلان الحرية والتغيير، اتهمت من قالت إنهم “عناصر تابعون للأمن والمليشيات بإطلاق الرصاص على مواقع المعتصمين في محيط قيادة الأركان”.

وطالبت قوى الحرية والتغيير في السودان في بيان لها، المجلس العسكري بحماية المعتصمين، وقالت إنهم تعرضوا لاعتداءات وأعمال عنف.

وأكدت  رفضها بقوة وحزم ممارسات العنف ضد المدنيين أياً كان مصدرها، وأنّ هذه الأحداث يثير تواترها القلق ويستوجب الرد الصارم.

وذكرت على صفحتها بـ”موقع تويتر”،  أنّ “الثورة التي استمرت سلميتها لخمسة أشهر هي قلعة سلام عاتية لا تستطيع محاولات بقايا النظام وقوى الثورة المضادة المساس بها”، مضيفة أنّ على المجلس العسكري القيام بواجباته في حماية المتظاهرين السلميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى