رياضة

نتائج مشرفة لمنتخبي المغرب ألف وباء في البطولة الإفريقية الأولى لرياضة “الليونيز”

حقق المنتخب المغربي لرياضة الكرات الحديدية “الليونيز” نتائح إيجابية، وبلغ المراحل النهائية، في جميع المنافسات، التي يسيطر عليها المنتخب التونسي، المرشح بقوة للفوز باللقب القاري الأول.

ويحتضن المغرب، ابتداء من السبت 12 أكتوبر، الدورة الأولى من البطولة الإفريقية لرياضة الكرات الحديدية “الليونيز”، بملاعب الجامعة الملكية المغربية لرياضة الكرات الحديدية بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وإلى غاية أول أمس، تمكن المغرب من احتلال المرتبة الثالثة، في الرمي بالدقة، في المرحلة الإقصائية، بواسطة اللاعب موستفيد، فيما احتلت تونس الرتبة الأولى، بواسطة خياري، وجاء الليبي فياض ثالثا، والمغربي عادل رابعا، حيث واجه أمس التونسي خياري لاعب المنتخب المغربي الثاني عادل، في نصف النهائي، فيما يواجه لاعب المنتخب المغربي الأول مستفيد اللاعب الليبي فياض.

وفي الزوجي فزات تونس على النيجر، في الدور الأول، بـ13 مقابل 2، فيما فاز المغرب 2 على ليبيا بـ13 مقابل 6، وفي الدور الثاني انهزم المغرب 2 أمام تونس 13 مقابل 9، وانهزمت النيجر أمام ليبيا 13 مقابل 00، وفي مباراة السد واجه المغرب ليبيا، هذا عن المجموعة الأولى، أما المجموعة الثانية، فقد فازت موريتانيا على مالي 12 مقابل 03، فيما فاز المغرب 1 على بوركينا فاصو 13 مقابل 00، في الدور الأول، فيما فاز المغرب على موريتانيا بـ13 مقابل 04، وبوركينا فاصو فازت على مالي 15 مقابل 00، في الدور الثاني، وواجهت بوركينا فاصو مالي في مباراة السد.

وفي الفردي فاز المغرب 1 على ليبيا 13 مقابل 3، وتونس على النيجر 13 مقابل 1، في الدور الأول، المجموعة الأولى، وفي الدور الثاني فازت تونس على المغرب 1 بما مجموعه 13 مقابل 1، وفي مباراة السد تفوق المغرب على ليبيا بـ13 مقابل 00، وكانت ليبيا فازت على النيجر بـ13 مقابل 01، في الدور الثاني.
وفي المجموعة الثانية احتل المغرب 2 المرتبة الأولى، بانتصارين على مالي وبركينا فاصو (13 – 03) و( 13 – 01)، متبوعا ببوركينا فاصو التي حلت ثانية.
ويواجه في نصف النهائي المغرب 1 المغرب 2، فيما تواجه تونس بوركينا فاصو.

وفي الرمي بالدقة تأهل لنصف المغرب 1 الذي سيواجه ليبيا، والمغرب 2 الذي سيواجه تونس.

وفي الزوجي يواجه في نصف النهائي المغرب 1 المغرب 2، فيما يواجه منتخب تونس ليبيا، والأمر نفسه في الرمي التصاعدي الثنائي يواجه المغرب 1 المغرب 2، وتواجه تونس ليبيا في نصف النهائي.

ودخلت عناصر المنتخب الوطني الأول والثاني للكرات الحديدية للتنافس على لقب بطولة إفريقيا، وبالتالي البحث عن ورقة التأهيل إلى نهائيات المونديال، الذي ستجري منافساته في تركيا، شهر نونبر المقبل.

وشارك المغرب المنتخب الوطني ألف والمنتخب الوطني باء، إلى جانب أبطال 9 بلدان إفريقية ، بوركينافاسو، كوت ديفوار، جيبوتي، مصر، ليبيا، مالي، النيجر، السودان، تونس وموريتانيا، فيما اعتذر كل من نيجيريا والكاميرون، الجزائر.

واعتبر المنظمون في ندوة صحافية، عقدت مساء الخميس بمقر جامعة الكرات الحديدية بالدار البيضاء، أن المغرب راكم خبرة كبيرة في مجال تنظيم التظاهرات الكبرى، حيث سبق له أن نظم ثلاث بطولات عالمية (الشبان 2015 – والإناث 2016 والكبار 2017)، الأمر الذي جعل الاتحاد الدولي يسند إليه مسؤولية تنظيم هذه البطولة الإفريقية في نسختها الأولى، والتي ستكون مؤهلة إلى بطولة العالم.

وأجمع المنظمون في الندوة الصحافية على أن اللاعبين المغاربة يتوفرون على حظوظ وافرة للظفر بالميداليات، حيث أكد ياسين كافي، عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي للرافا (الكرات الملونة) أن المغاربة ضامنون لست ميداليات على الأقل، وأن التأهل إلى نهائيات كأس العالم سيكون لهم في ست تخصصات، رغم أنهم سيواجهون منافسة قوية من أبطال الجزائر وتونسي الرائدين قاريا على مستوى هذه اللعبة.

وتنافس الأبطال في هذه البطولة على ست مسابقات هي الفردي والزوجي والمختلط والرمي بالدقة والرمي التصاعدي والرمي التصاعدي الثنائي، حيث سيتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل صنف إلى بطولة العالم المقرر إجراءها بتركيا، نونبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى