جامعة كرة القدم تعاقب أندية ولاعبين

0

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مجموعة من القرارات العقابية في حق مجموعة من الفرق، واللاعبين، بالبطولة الاحترافية القسم الوطني الأول.

وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن اللجنة التأديبية قررت توقيف المهدي أوبيلا، لاعب فريق حسنية أكادير، توقيف اللاعب طراوري سبيري آلان، لاعب فريق نهضة بركان، مباراتين، واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 1000 درهما، بعد طردهما في المباراة التي جمعت فريقيهما الحسنية ونهضة بركان، المؤجلة عن الجولة الأولى، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات.

كما قررت اللجنة توقيف مروان الوادني، لاعب فريق الفتح الرياضي، وأمين الكاس، لاعب فريق نهضة بركان، لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريق الفتح بنهضة بركان، في الجولة الثالثة من البطولة، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

وقررت اللجنة التأديبية، أيضا، تغريم فريق حسنية أكادير، مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره أرضية الملعب بالقارورات خلال المباراة التي جمعته بنهضة بركان، مؤجل الجولة الأولى، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات، وتغريم فريق نهضة بركان مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة نفسها، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

وفي الإطار ذاته، غرمت اللجنة التأديبية فريق الفتح الرياضي مبلغ 2000 درهما لحصول فريقه على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بنادي نهضة بركان (الجولة الثالثة)، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

Leave A Reply