رياضة

المغرب يحرز ميدالية خامسة في البطولة العربية للدراجات الجبلية

أحرز المنتخب الوطني المغربي للدراجات الجبلية على ميداليتين ذهبية وبرونزية في سباق اختراق الضاحية لفئة الشبان، الذي جرى أمس الخميس، في إطار البطولة العربية للدراجات الجبلية في نسختها الثالثة، التي تحتضنها ضاحية تونس العاصمة ما بين 27 أكتوبر الماضي و2 نونبر الجاري.

فقد تمكن البطلان يوسف إسماعيلي ورضا الوردي، من إحراز المرتبين الأولى والثالثة، على التوالي، في سباق اختراق الضاحية لفئة الشبان.

وبذلك ترتفع حصيلة المنتخب الوطني المشارك في البطولة بقيادة الإطار الوطني عبد الرحيم الرياضي، إلى خمس ميداليات، من بينها ميداليتان ذهبيتان.

وقطع المتسابق المغربي يوسف إسماعيلي مسافة السباق في ظرف ساعة وتسع دقائق و35 ثانية، متقدما على مواطنه رضا الوردي الذي حل ثالثا (ساعة و11 دقيقة و14 ثانية)، فيما عادت المرتبة الثانية للمتسابق الجزائري أيوب سهري (ساعة وعشر دقائق و43 ثانية).

وكانت المغربية نسك بوشما قد أحرزت على ميدالية نحاسية في سباق الشابات دون 19 سنة، فيما احتلت التونسيتان رنيم الغربي و ألما عبرود على التوالي المرتبتين الأولى والثانية.

كما أحرز المغربيان محمد زرهون و عبد الكريم الحيوني على ذهبية وفضية في سباق المنحدرات الذي أقيم الثلاثاء الماضي بمنطقة سيدي ثابت (شمال غرب تونس العاصمة) في إطار هذه البطولة العربية.

وتشهد هذه البطولة المؤهلة للألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، مشاركة حوالي 70 دراجا من تونس والمغرب، والجزائر وليبيا ولبنان والسعودية وقطر وسلطنة عمان والعراق.

يذكر أن تونس كانت قد احتضنت النسخة الأولى من البطولة العربية للدراجات الجبلية سنة 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى