اقتصاد

بنجلون التويمي: التربية المالية تشكل “رافعة” للإدماج المالي والنهوض بالادخار

أكد أمين بنجلون التويمي، المدير العام لبريد المغرب، أمس الخميس بالرباط، أن التربية المالية تشكل “رافعة” للإدماج المالي والنهوض بالادخار.

وفي هذا الصدد، شدد بنجلون التويمي، في تدخل له خلال ندوة نظمت بمناسبة اليوم العالمي للادخار، على أن موضوع التربية المالية أمر يهم الجميع، مبرزا الأهمية والفائدة الكبيرة التي توفرها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل تيسير التصميم والتنفيذ الفعالين لبرامج التربية المالية، وبالتالي تسريع الإدماج المالي على المستوى الوطني.

وأوضح بنجلون التويمي، في هذا السياق، أن “البريد بنك” التابع للمجموعة، أطلق العديد من البرامج، لاسيما تلك التي تستهدف الشباب والنساء، مشيرا بذلك إلى برنامج منتج الادخار الموجه للشباب “توفير الغد”، خصوصا من خلال إنتاج وبث كبسولات تربوية على مواقع التواصل الاجتماعي، وإنتاج ورعاية برامج التلفزيون أو الراديو للعموم، وكذا إطلاق برنامج، بالتعاون مع الاتحاد الوطني لنساء المغرب، للمواكبة والتربية المالية للمرأة.

وتم خلال هذا اللقاء، الذي نظم تحت شعار “التربية المالية في عهد الرقمنة .. رافعة للنهوض بالادخار”، تقديم طابع بريدي جديد. وهذا الإصدار الخاص الجديد عبارة عن قطع نقدية تحمل نقش “اليوم العالمي للادخار”، وكلها تزخر بخلفية خضراء، للتذكير بالاستدامة والتنمية المستدامة. وسيتم إنتاج 100 ألف نسخة من هذا الطابع البريدي الذي تبلغ قيمته الصورية 9 دراهم.

وفي المغرب، يناهز ادخار الأسر، وفق المندوبية السامية للتخطيط، متوسط 12 بالمائة من دخلها الإجمالي المتاج. كما أن 3.2 بالمائة فقط من الأسر تصرح بادخارها جزءا من مداخيلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى