رياضة

كأس العرش 2018-2019.. الاتحاد البيضاوي يحرز باكورة ألقابه على حساب الحسنية

تمكن فريق الاتحاد البيضاوي من إحراز لقب كأس العرش في كرة القدم (2018-2019)، للمرة الأولى في تاريخه، بعد تفوزه على فريق حسنية أكادير بهدفين لهدف واحد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما، الإثنين، على أرضية ملعب المركب الشرفي بمدينة وجدة.

وشهدت بداية الشوط الأول من المباراة، التي أدارها الحكم عادل زوراق، إيقاعا سريعا وخاصة من جانب فريق حسنية أكادير الذي كان سباقا للتسجيل بواسطة اللاعب السنغالي مالك سيسي (د14)، قبل أن يعدل اللاعب أسامة المليوي (د17) النتيجة لفريق الاتحاد البيضاوي، الذي أبان عن إرادة قوية في تحقيق باكورة ألقابه.

ومباشرة بعد توقيع الفريق البيضاوي هدف التعادل، تغير منحى اللقاء إذ شهد حماسا أكبر ميزته المرتدات الهجومية التي اعتمدها الطرفين، ليقدما بذلك شوطا أولا مثاليا ومتكافئا تكتيكيا وبدنيا.

ومع عودة اللاعبين من مستودع الملابس، تواصل الإيقاع العالي للعب والندية الكبيرة بين الفريقين بالاعتماد على الاندفاع البدني والتدخلات التي غالبا ما كانت قوية، مع محاولة كل فريق بناء هجمات سريعة أملا في الوصول إلى مرمى الخصم.

ومارس الاتحاد البيضاوي مع توالي دقائق الشوط الثاني ضغطه عبر بناء عمليات هجومية خاطفة أثمرت ضربة جزاء بعد إسقاط اللاعب مروان زيلا (د74) في معترك فريق حسنية أكادير، نفذها اللاعب أسامة المليوي بنجاح مسجلا بذلك هدفه الثاني (د 75).

وعرفت الأنفاس الأخيرة من المباراة انضباطا تكتيكيا للاعبي الاتحاد البيضاوي، الذين أحسنوا تدبيرها للحفاظ على تقدمهم من خلال التموضع الجيد والتغطية الدفاعية، وهو ما مكنهم من كسب جميع النزالات الثنائية.

ورغم التغييرات التي قام بها المدرب الأرجنتيني، ميغيل أنخيل غاموندي، لتدارك فارق الهدف غابت النجاعة عن خط هجوم فريق حسنية أكادير الذي بدا مرتبكا وفقد تركيزه وفشل بالتالي لاعبوه في العودة في نتيجة المباراة.

وتمكن فريق الاتحاد البيضاوي بعد هذا الفوز من تدوين اسمه في سجل الأندية المغربية الفائزة بالكأس الفضية لأول مرة في تاريخه. وبلغ أبناء المدرب مصطفى العسري، المباراة النهائية بعد تجاوزهم في نصف النهاية فريق الدفاع الحسني الجديدي (1-0)، فيما تأهل فريق حسنية أكادير بتغلبه على فريق المغرب التطواني (3-0).

يذكر أن فريق نهضة بركان كان قد أحرز لقب كأس العرش 2017-2018 للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على وداد فاس بالضربات الترجيحية (3-2) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى