ثقافة وفنون

لمريني يبدأ تصوير فيلمه الروائي الجديد “جبل موسى” بميرلفت

بدأ المخرج المغربي ادريس لمريني، أمل أمس، تصوير فيلمه الروائي الطويل الجديد “جبل موسى” بإقليم سيدي إفني، وتحديدا بمنطقة مير اللفت.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد ادريس لمريني أن منطقة مير اللفت تعد فضاء نموذجيا لتصوير مشاهد فيلمه الروائي الجديد “جبل موسى” ، مضيفا أن اختياره لهذه المنطقة يعود كذلك لكونها تتوفر على مؤهلات طبيعية مهمة ، إضافة الى التعامل الراقي لساكنة المنطقة مع ضيوف مدينتهم.

وأشار إدريس المريني أن ديكورات الفيلم صعبة، و تتطلب مناطق يتواجد فيها البحر والجبل “وهذا ما حصلنا عليه بمير اللفت في تناغم رائع”.

ومن المشاهد التي تفرضها القصة في هذا العمل الجديد، يقول المخرج، “توفر بيت من طابقين يطل على البحر والجبل في ذات الوقت وهو ما توفر لنا هنا في هذه المنطقة الجميلة” .

وأبرز المريني أنه سيكون لإقليم سيدي إفني مستقبل واعد في الاستثمار السينمائي، كما أنه مرشح ليكون وجهة مفضلة لتصوير أفلام أخرى، بفضل ما يتوفر عليه من مؤهلات سياحية وطبيعية رائعة اضافة الى مساعدة السلطات وتسهيلها إنجاح التصوير السينمائي بالمنطقة .

ومن المنتظر أن يمتد تصوير مشاهد فيلم جبل موسى بمنطقة ميرلفت لمدة شهر كامل، على أن تصور مشاهد أخرى بالرباط والقنيطرة.

ويشارك في هذا الفيلم الروائي الطويل ثلة من الفنانين المغاربة، منهم يونس بواب وعبد النبي البنيوي والسعدية أزكون وحسن فلان.

ويحكي الفيلم قصة صديقين يجمع بينهما حب الفلسفة رغم اختلافهما في القناعات والأفكار.

يذكر ان الفيلم الروائي الطويل “جبل موسى” هو العمل الروائي الطويل الخامس للمخرج المغربي ادريس لمريني بعد “الحنش” و “عايدة” و “العربي” و”بامو”. وأنتج لمريني، عدة برامج وافلام وثائقية للتلفزيون المغربي.وتم اختيار فيلمه “عايدة”للمشاركة في تصفيات جوائز الاوسكارافضل فيلم أجنبي سنة 2016.

يذكر أن إقليم سيدي إفني بدأ في جذب صناع السينما وطنيا ودوليا، حيث شهد الإقليم خلال الصيف الماضي تصوير فيلم كوميدي فرنسي تحت عنوان “الطبيب الخيالي” بمشاركة نجوم كوميديا فرنسيين منهم كلوتليد كورو والكوميدي بودير إضافة الى فنانين مغاربة، وهو من سيناريو واخراج الفرنسي محمد حاميدي.

وسبق للفنان المغربي عبد الله فركوس، أن أكد خلال افتتاح الدورة السادسة لمهرجان السينما والبحر بسيدي إفني شتنبر الماضي، أن هناك فكرة إنتاج عمل كوميدي بالمنطقة، التي “يجب أن تأخذ حقها في الانتاج السينمائي والتلفزيوني المغربي نظرا لما تزخر به من مناظر تصويرية وبلاتوهات طبيعية وبنايات قديمة وأسواق تقليدية وشباب واعد في المجال السينمائي”.

وأتى هذا الإعلان استجابة لدعوة عامل الإقليم، المبدعين السينمائيين، مغاربة وأجانب، للتصوير بسيدي إفني لإبراز مؤهلاته السياحية والطبيعية على غرار باقي أقاليم المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى