مجتمع

UMT تستنكر العشوائية في توزيع العلاوات وتشجب التقيلات التعسفية بالخزينة العامة

استنكر المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، العضو في الاتحاد المغربي للشغل (UMT)، العشوائية وغياب معايير شفافة وموضوعية بخصوص توزيع العلاوات الاستثنائية بمختلف مصالح الخزينة العامة للمملكة.

وشجب بلاغ صاد عن اجتماع للمكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية، “التنقيل التعسفي، الذي تعرض له محمد جوماني من الخزينة الإقليمية بمراكش إلى الخزينة الإقليمية بتمارة”، في ظل ما اعتبره “استمرار التضييق الممنهج على الحقوق والحريات النقابية، الذي يمارسه الخازن العام للمملكة”، داعيا، في الآن نفسه، وزير الاقتصاد و المالية إلى “تفعيل الاتفاق المتعلق بحل مشكل التنقيلات التعسفية داخل الخزينة العامة للمملكة”، ومشيرا إلى أن “المكتب الوطني يحتفظ لنفسه باللجوء إلى مختلف الأساليب والأشكال النضالية لحماية الحق في الانتماء النقابي وممارسته والحفاظ على السلم الاجتماعي”.

وأعلن المكتب الوطني للنقابة الوطينة الديمقراطية للمالية عن “تضامنه المطلق مع موظفي المديرية الجهوية للضرائب بطنجة، وكذلك المديرية الجهوية للضرائب بالراشيدية”، مطالبا بـ”التراجع عن قرار تنقيل مبارك احاحو”، داعيا، في الا، نفسه، الإدارة العامة للضرائب لـ”التدخل العاجل لوضع حد للاحتقان الاجتماعي الذي تعرفه هاتان المديريتان في الآونة الأخيرة”.

وكان المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل ((UM، “توقف في بداية الاجتماع العادي ليوم الاثنين ثالث فبراير 2020 المنعقد بالرباط، دقيقة صمت ترحما على روح الفقيد عبد الرزاق موزكي، في ذكرى وفاته الثانية مستحضرا مناقب وخصال وتضحيات هذا المناضل الفذ من أجل الحرية والكرامة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية”ّ.

وأضاف البلاغ أن المكتب الوطني عين ممثلي النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية في اللجن التقنية الموضوعاتية المتضمنة في الاتفاق الإطار ، و المتعلقة بملفات مشروع النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة الاقتصاد والمالية، نظام للتقاعد التكميلي والعلاوات، والتي ستنطلق أولى اجتماعاتها يوم 10 فبراير 2020، والمخصصة للجنة مشروع النظام الأساسي.

وفي إطار مواصلة تفعيل البرنامج التنظيمي المصادق عليه من طرف المجلس الوطني، تقرر، أيضا، تأسيس فرع جهة العيون الساقية الحمراء يوم 6 فبراير 2020، كما توقف على مستوى التحضير الخاص بتجديد مجموعة من الفروع سيعلن عن تاريخ جموعها العامة قريبا.
وفي الأخير، دعا اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للانعقاد يوم السبت 29 فبراير 2020 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى