حول العالم

شريط مصور ووثائق تؤكد وجود “جهاديين” في صفوف الفصائل المدعومة من تركيا بسوريا

كشف شريط مصور مسرب عن المعارك الدائرة في إدلب في الشمال السوري، ما سبق وتناقلته تقارير سابقة عن وجود عشرات المقاتلين العرب والأجانب في صفوف هيئة تحرير الشام،  والفصائل التي تدعمها تركيا ، وهم يشاركون في القتال ضدّ الجيش السوري.

وأوضحت وثائق نشرتها قناة “فرانس 24” بأنّ عشرات من الجهاديين  الفرنسيين يشاركون في معركة إدلب بشمال غرب سوريا، الذي يعتبر المعقل الأخير للفصائل الجهادية الإرهابية، حيث يشن الجيش السوري هجوماً، منذ بداية ديسمبر الماضي.

في نفس السياق، يظهر شريط مصور تلقته قناة فرنس 24، والذي يستغرق بثه حوالي أربعين ثانية، ثلاثة مقاتلين خلف تحصينات يطلقون النار من بنادق رشاشة ويتحدثون بالفرنسية.

وأفادت القناة نقلا عن  مراسليها، وسيم نصر، المتخصص في الشبكات الجهادية أن الأمر يتعلق بجهاديين فرنسيين في مواجهة مع الجيش السوري في محافظة إدلب.

إلى ذلك أكد المراسل لقناة فرنس 24 نصر أنّ “عشرات الأشخاص الموجودين في المنطقة منذ 2013 في إطار مخيم على الحدود التركية السورية”.

جدير بالذكر، أنه وفي الأسابيع الأخيرة؛ كرّر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ولأكثر من مرة، مطالبته القوات السورية بالانسحاب من بعض المناطق في إدلب.

هذا وتكبدت تركيا الخميس المادي  خسائر وصلت إلى مقتل 33 من  جنودها في ضربات جوية سورية.

وتوعد أردوغان؛ القوات السورية بأنها “ستدفع ثمن” هجماتها ضدّ الجنود الأتراك، وقال: “لا نريد أن تصل الأمور إلى هذه النقطة لكن يرغموننا على ذلك، سوف يدفعون الثمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى