ثقافة وفنوندابا tv

مجلة فارايتي تمنح جائزتها السنوية للمنتجة الفلسطينية مي عودة ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي(فيديو)

أقدمت مجلة فارايتي الأميركية المتخصصة في مجال الترفيه لمنح جائزتها السنوية لأفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط للمنتجة الفلسطينية مي عودة.

هذا وتسلمت مي الجائزة خلال احتفال أقيم على هامش أنشطة مهرجان الجونة السينمائي المقام حاليا في المنتجع السياحي المطل على البحر الأحمر بمصر.

ويعرض المهرجان في دورته الرابعة فيلم “200 متر” من إنتاج مي عودة وإخراج أمين نايفة ضمن مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وهو العمل الذي سبق له أن حاز جائزة الجمهور في مهرجان البندقية.

الفيلم يحكي قصة “مصطفى” وزوجته، القادمين من قريتين فلسطينيتين يفصل بينهما جدار عازل، رغم أن المسافة بينهما لا تتجاوز 200 متر.

وتفرض ظروف معيشتهما غير الاعتيادية تحديا لزواجهما عندما يمرض ابنهما، حيث يهرع مصطفى لعبور الحاجز الأمني لكنه يُمنع من الدخول، وهنا تتحوّل رحلة الـ200 متر إلى أوديسا مُفزعة.

وقالت مي عودة:  “سعيدة جدا لأني امرأة منتجة ولأول مرة أنتج فيلما طويلا، وفخورة بأن هناك تقديرا لدور المنتج حيث تجري العادة على إعطاء التقدير للمخرج بشكل أكبر”.

وتابعت قائلة “أحب أن أهدي هذه الجائزة لأهلي الذين مازالوا لا يعرفون ما أفعله في الحياة، وكل من شاركوني العمل من المنتجين في كل البلاد”.

جدير بالتذكير أنه سبق للمنتجة الفلسطينية تقديم الأفلام القصيرة (ازرقاق) و(العبور) و(اجرين مارادونا) والفيلمين الوثائقيين (يوميات) و(روشميا) كما شاركت في إخراج فيلم (غزة بعيونهن) مع ريهام الغزالي.

أيضا يشار،  أن مهرجان الجونة السينمائي في مصر بدأ دورته الرابعة الجمعة ليكون بذلك أول مهرجان سينمائي يقام بأرض الواقع بالمنطقة العربية منذ إعلان فيروس كورونا جائحة عالمية في مارس من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى