ثقافة وفنوندابا tv

“غوغل” يحتفي بالذكرى الـ76 لميلاد الفنان اللبناني الراحل ملحم بركات (فيديو)

يخلد محرك البحث “غوغل”، اليوم الأحد، الذكرى الـ76 لميلاد الفنان اللبناني الراحل، ملحم بركات، وذلك تقديرا للقيمة الفنية العالية لأحد أشهر المطربين والملحنين اللبنانيين والعرب.

غوغل بركات

ملحم بركات من مواليد غشت 1945 كفر شيما لبنان، ويعتبر من أشهر المطربين والملحنين اللبنانين والعرب، ظهرت موهبته وهو فى سن صغير، قام بتلحين بعض الكلمات من الجريدة اليومية وقام بغنائها، والتحق بعد ذلك بأحد البرامج المشهورة للأصوات الجديدة، وأشاد به رواد الفن اللبنانى الكبار، وقالوا عنه إنه موهبة لا مثيل لها لما يمتلكه من طبقات صوت عالية ذات مواصفات جيدة، والتحق بعد ذلك بالمدرسة الرحبانية، وكانت من هناك انطلاقته الكبيرة.

ينتمي إلى طائفة الروم الأرثوذكس. التحق بالمدرسة الرحبانية، وكانت من هناك انطلاقته. لحن أغنية شهيرة للمطرب غسان صليبا بعنوان “يا حلوة شعرك داري” كما لحن أغنية شهيرة للفنان الراحل نصري شمس الدين وغيرهم، كما تأثر بركات بفن الموسيقار محمد عبد الوهاب؟

https://www.youtube.com/watch?v=2daly4X6bh8

تمكن بركات من وضع لمسته الخاصة على الأعمال الموسيقية العربية خلال فترة الثمانينات من بينها “كبوش التوتى” و”وحدى أنا”، فى الوقت الذى يعد من أكثر الفنانين احتراما وحبا فى لبنان، بينما تجاوزت شهرته حدود بلاده لتصل إلى العالم العربى وأستراليا وأمريكا الجنوبية وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، وللفنان ملحم بركات مجموعة من الأعمال الراسخة فى الأغنية العربية من بينها “قمرين” و”أبوها راضى” و”فرح الناس” و”حبيبى إنت”، كما تعامل مع عدد من الفنانين من بينهم نجوى كرم وكارول صقر وشذى حسون وماجدة الرومى فى أعمال لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا، وقد تزوج ملحم بركات من رندا عازار وهى أم أولاده مجد ووعد وغنوة، ومن بعدها المطربة مى حريرى التى أنجبت له ملحم جنيور ثم عاد وطلقها.

توفي يوم 28 أكتوبر 2016 بعد صراع مع المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى