اقتصاد

تسليم الشهادات لخريجي الفوج الثاني للأكاديمية الاجتماعية (CGEM)

جرى أمس الأربعاء بالدار البيضاء، تسليم شهادات النجاح لخريجي الفوج الثاني للأكاديمية الاجتماعية التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب (CGEM).

وقد تم إطلاق هذا التكوين، الذي توفره الأكاديمية بالتعاون مع مكتب العمل الدولي (BIT ) ومنظمة أرباب العمل الدنماركية (DI)، مما مكن 17 من أطر الموارد البشرية، من متابعة دورة تكوينية حول “تدبير العلاقات الاجتماعية” في إطار أكاديمي ومهني.

وفي كلمة بمناسبة حفل تسليم الشهادات، أكد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، أن المهمة الأساسية لهذا التكوين “البراغماتي والجيد”، تتمثل في تمكين المتخصصين في الموارد البشرية من تقنيات تدبير العلاقات الاجتماعية، وحل النزاعات.

كما يمكن هذا التكوين، يضيف لعلج، من التعرف “على الممارسات الفضلى، والمعايير الدولية فيما يتعلق بالعلاقات الاجتماعية داخل المقاولات ، انطلاقا من التجارب الناجحة، مثل تجربة زملائنا الدنماركيين”.

من جانبه هنأ جاسبر كامرسغارد، السفير المفوض فوق العادة لمملكة الدنمارك بالمغرب، خريجي الفوج لتمكنهم من إتمام هذا التكوين بنجاح، رغم الإكرهات المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وقال إن الأكاديمية الاجتماعية، التي تهدف إلى تزويد المتخصصين في الموارد البشرية بأدوات لإدارة الأزمات، تم دعمها منذ إنشائها في عام 2018، من قبل برامج الشراكة الدنماركية.

وفي السياق ذاته، قال زكريا زوانات، رئيس اللجنة الاجتماعية للاتحاد العام لمقاولات المغرب، إن الهدف من التكوين هو الدفع بكل الكفاءات لتدبير العلاقات الاجتماعية لتفادي كل المشاكل الاجتماعية داخل المقاولات، مشيرا إلى أن 60 بالمائة من خريجي هذا الفوج هم من العنصر النسوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى