ثقافة وفنون

فيلم صيني يتصدر أعلى الإيرادات ويتفوق على أحدث سلسلة جيمس بوند

ذكرت صحيفة بريطانية The Times أن الفيلم الصيني The Battle at Lake Changjin،  يتصدر أعلى الإيرادات، حيث إنه حقق 203 ملايين دولار في أسبوع الافتتاح خلال عطلة الأسبوع الماضي، مايشكل نصرا نادرا على أمريكا في المجال السينمائي.

الفيلم الصيني الذي يحكي عن ملحمة حربية صينية، استطاع أن يتفوق على  أحدث فيلم في سلسلة جيمس بوند بعنوان  No Time to Die، و الذي حقق 119 مليون دولار في الأسواق الدولية، وكذلك فيلم  Venom: Let There Be Carnage، الذي حقق 90.1 مليون دولار في أمريكا الشمالية.

استنادا للمصدر ذاته، يحكي هذا الفيلم الملحمي، على مدى ثلاث ساعات، عن معركة استمرت 17 يوماً خلال الحرب الكورية بين الصين وقوات الأمم المتحدة التي تقودها أمريكا.

بدوره، صرح منتج الفيلم، يو دونغ،  لمجلة  Variety، أن الإنتاج انطوى على خمس سنوات من تطوير السيناريو، و200 يوم تصوير، وضم نحو سبعة آلاف شخص من طواقم العمل، و70 ألف ممثل.

بدوره، قال الممثل الصيني وو جينغ: “يمكننا بهدوءٍ تبني الإنتاجات الضخمة والاستثمارات المعادلة لأفلام الفئة الأولى في هوليوود. يُعزى هذا إلى شجاعة صناع الأفلام الصينيين، بل أكثر منه إلى الثقة الكبيرة بسوق الأفلام الصينية”.

وأضاف، جينغ، كان “فيلماً يحتفل بالحياة، يدور حول الطريقة التي كان مقاتلون شباب عازمين بها على المخاطرة لحماية منازلنا والدفاع عن بلدنا”. وتعرف هذه الحرب في الصين باسم “حرب مقاومة الاعتداء الأمريكي ومساعدة كوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى