رياضة

تقرير إخباري:رونالدو ينقذ مانشستر واليوفي يتأهل باكتساح و”ليفا”يقود بايرن لثمن النهائي وليل الفرنسي يسجل فوزه الأول

وكالات: قاد المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه بايرن ميونيخ الألماني إلى الدور ثمن النهائي بتسجيله ثلاثية من خماسية الفوز على بنفيكا البرتغالي 5-2 أمس، على ملعب “أليانز أرينا” في ميونيخ في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل ليفاندوفسكي ثلاثيته في الدقائق 26 و61 و84، وأضاف سيرج غنابري (32) ولوروا سانيه (49) الهدفين الآخرين، فيما سجل البرازيلي موراتو (38) والأوروغوياني داروين نونييس (74) هدفي بنفيكا.

واحتفل ليفاندوفسكي بمباراته المئة في المسابقة بأفضل طريقة ممكنة حيث عزز غلته التهديفية بها رافعا رصيده الى 81 هدفا بينها ثمانية أهداف هذا الموسم، وصنع الهدف الثاني لسيرج غنابري، علما بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وبات ليفاندوفسكي أول بولندي يبلغ هذا الحاجز من المباريات في المسابقة القارية العريقة، وسادس لاعب يهز الشباك في مباراته المئة في المسابقة القارية العريقة بعد الفرنسي تييري هنري والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإيطالي أندريا بيرلو والألماني طوني كروس.

وجدد النادي البافاري فوزه على الفريق البرتغالي بعدما كان تغلب عليه برباعية نظيفة في الجولة الثالثة في لشبونة، وحقق فوزه الرابع تواليا معززا موقعه في الصدارة برصيد 12 نقطة.

وضمن نفس المجموعة تقدم برشلونة إلى المركز الثاني برصيد ست نقاط بعد فوزه على دينامو كييف الأوكراني الذي يملك نقطة واحدة بهدف وحيد.

وسجل أنسو فاتي هدف برشلونة في المباراة في الدقيقة 70.

وبهذا الانتصار يرفع برشلونة رصيده إلى 6 نقاط في وصافة ترتيب المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد دينامو كييف عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

المجموعة السادسة

ارتدى البرتغالي كريستيانو رونالدو ثوب البطل مجددا وسجل هدفين لينقذ فريقه مانشستر يونايتد من كمين مضيفه أتالانتا الإيطالي ويقوده للتعادل 2/2 ضمن مباريات المجموعة السادسة، والتي شهدت أيضا فوز فياريال الإسباني على يانج بويز السويسري 2/صفر.

وحرم رونالدو فريق أتالانتا من التقدم خطوة مهمة على طريق التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) بالمسابقة التي يخوضها الفريق الإيطالي للمرة الثالثة فقط.

ورفع أتالانتا رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث في المجموعة وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى سبع نقاط وتراجع للمركز الثاني بفارق الأهداف فقطك خلف فياريال.

في مدينة بيرجامو الإيطالية، قدم أتالانتا عرضا قويا من الناحية الخططية وشكل هجوم الفريق بقيادة دوفان زاباتا خطورة كبيرة على مرمى مانشستر وكان الفريق في طريقه لحسم اللقاء لصالحه لكن رونالدو هز الشباك مرتين في الوقت بدل الضائع للشوطين الأول والثاني.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1/1 حيث بادر أتالانتا بهدف سجله جوسيب إلشيتش في الدقيقة 12 وتعادل البرتغالي كريستيانو رونالدو لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، سجل دوفان زاباتا هدف التقدم لأتالانتا في الدقيقة 56 فيما سجل رونالدو هدف التعادل مجددا في الدقيقة الأولى أيضا من الوقت بدل الضائع للمباراة رافعا رصيده إلى خمسة أهداف مع الفريق في أربع مباريات بدور المجموعات للبطولة هذا الموسم.

وكان أتالانتا اجتاز دور المجموعات في كل من مشاركتيه السابقتين بدوري أبطال أوروبا ، ويأمل الفريق في تكرار نفس الإنجاز بالموسم الحالي.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، فاز فياريال على يانج بويز بهدفين نظيفين سجلهما إيتيان كابوي وأرنوت جرونفيلد الدقيقتين 36 و89 ليتجمد رصيد يانج بويز عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير بالمجموعة.

المجموعة السابعة

وحقق فريق فولفسبورج الألماني فوزه الأول بالدوري وتغلب على ضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي 2/1 ضمن منافسات المجموعة السابعة.

كما سجل ليل الفرنسي فوزه الأول بدور المجموعات وتغلب على مضيفه أشبيلية الإسباني 2/1.

وعلى ملعب فولكسفاجن أرينا، انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله حيث تقدم فولفسبورج بهدف مبكر عن طريق ريدل باكو في الدقيقة الرابعة ثم تعادل ماكسيمليان ووبر لريد بول سالزبورج في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني تقمص لوكاس نميشا دور البطولة وسجل هدف الفوز لفولفسبورج في الدقيقة 60.

ورفع فولفسبورج رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف ليل الوصيف ومتأخرا بنقطتين عن ريد بول سالزبورج المتصدر، ويحل أشبيلية الإسباني في المركز الرابع بثلاث نقاط.

وواصل فولفسبورج استعادة اتزانه منذ تولي فلوريان كوفلت منصب المدير الفني الأسبوع الماضي خلفا للمدرب الهولندي مارك فان بوميل الذي أقيل من منصبه.

وحقق فولفسبورج فوزه الثاني على التوالي تحت قيادة كوفلت بعد فوزه على ملعب باير ليفركوزن 2/صفر يوم السبت الماضي بالبوندسليجا.

وعلى ملعب رامون سانشيز بيزخوان، قلب ليل تأخره بهدف أمام أشبيلية إلى فوز بهدفين.

وتقدم أشبيلية بهدف في الدقيقة 15 عن طريق لوكاس أوكامبوس لكن جوناثان دايفيد أدرك التعادل لليل من ضربة جزاء في الدقيقة 43 ثم أحرز جوناثان ايكوني هدف الفوز في الدقيقة 51.

المجموعة الثامنة

تأهل فريق يوفنتوس الإيطالي إلى دور الستة عشر، عقب فوزه على ضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي 4/2 ضمن المجموعة الثامنة بالبطولة والتي شهدت أيضا فوز تشيلسي على مالمو 1/صفر.

وسجل أهداف يوفنتوس باولو ديبالا (هدفين) في الدقيقتين 11 و58 من ركلة جزاء وفيدريكو كييزا في الدقيقة 74 وألفارو موراتا في الدقيقة 82، فيما سجل هدفي زينيت سان بطرسبرج ليوناردو بونوتشي، مدافع يوفنتوس، بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة 26 وسردار أزمون في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 12 نقطة في صدارة الترتيب ليضمن تأهله لدور الستة عشر بغض النظر عن نتائج آخر جولتين، فيما توقف رصيد زينيت عند ثلاث نقاط في المركز الثالث.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق تشيلسي الإنكليزي على مضيفه مالمو السويدي 1/صفر.

ويدين تشيلسي بالفضل في هذا الفوز للاعبه المغربي حكيم زيياش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.
ورفع تشيلسي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثاني، وظل فريق مالمو بلا رصيد في قاع الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى