رياضة

تقرير إخباري: “ريمونتادا” تقود سيلتا فيغو للتعادل مع برشلونة و”الريال” يستعيد الصدارة

وكالات: استعاد ريال مدريد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفوزه على ضيفه رايو فاليكانو (2-1) بملعب سانتياجو برنابيو، أمس، ضمن منافسات الجولة الـ12.
ثنائية الريال جاءت بأقدام توني كروس وكريم بنزيمة في الدقيقتين 14 و38، فيما سجل راداميل فالكاو هدف فاليكانو في الدقيقة 76.

بهذه النتيجة، ارتقى الريال مجددا للصدارة بوصوله للنقطة 27، متقدما على ريال سوسيداد “الثاني” بفارق نقطتين، فيما تجمد رصيد فاليكانو عند 20 نقطة أبقته في المركز السادس.

الفريق الضيف باغت الريال بمحاولة أولى سريعة بعد مرور أقل من 30 ثانية على بداية المباراة عبر انطلاقة من ألفارو جارسيا من الجهة اليسرى، متوغلا داخل منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة غير دقيقة، ذهبت بعيدة عن المرمى.

وبعد ساعات من الإعلان الرسمي لعودة أسطورته تشافي هيرنانديس إلى النادي لتولي الإشراف على الفريق، أهدر برشلونة انتصاراً محققاً بتفريطه بالتقدم بثلاثة نظيفة في الشوط الاول الى تعادل قاتل 3-3 مع مضيفه سيلتا فيغو.

الريال يتصدر

الريال

وسرعان ما نجح الفريق الملكي في هز شباك ضيفه بهدف مبكر في الدقائق الـ5 الأولى بعدما مرر بنزيمة كرة برأسه نحو فينيسيوس جونيور، الذي أودعها الشباك، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب تسلل المهاجم الفرنسي.

وتلقى فينيسيوس تمريرية بينية طولية، انطلق على إثرها نحو منطقة جزاء فاليكانو قبل التمرير لأسينسيو، الذي مررها بدوره نحو كروس، ليضعها الأخير داخل الشباك.

وألغى الحكم الهدف بداعي تسلل الجناح البرازيلي، لكن تقنية الفيديو أجبرته على العدول عن قراره بعدما تبين صحة موقف اللاعب لحظة التمرير له، ليعلن تقدم الريال بهدف أول.

وأهدر بنزيمة فرصة جديدة بعدما أرسل له كارفاخال عرضية متقنة داخل منطقة الجزاء، لكنه فشل في وضعها داخل المرمى، ليسددها بغرابة أعلى المرمى.

ونجح بنزيمة أخيرا في تعويض نفسه عن الفرص المهدرة بعدما أرسل له ألابا عرضية متقنة من الجبهة اليسرى، ليقابلها المهاجم الفرنسي بلمسة مباشرة داخل الشباك.

وسرعان ما عاد بنزيمة مجددا لإهدار فرصة تهديفية محققة بعدما تابع تسديدة فينيسيوس المرتدة من يد حارس فاليكانو، لكنه وجه الكرة برأسه إلى أعلى المرمى بدلا من وضعها داخل الشباك، ليذهب الريال للاستراحة متقدما بهدفين دون رد.

الدقائق الأولى من الشوط الثاني شهدت تلاعب فينيسيوس بمدافعي فاليكانو، حيث راوغ أكثر من لاعب قبل أن يسدد كرة أبعدها أحد المدافعين وحرمه من هدف رائع.

وشن الريال هجمة مرتدة سريعة أنهاها كروس بتمريرة بينية نحو أسينسيو، الذي حاول وضع الكرة ساقطة من فوق الحارس، لكنها لم تكن بالقوة الكافية ليتصدى لها الأخير.

وقدم لاعبو الريال لوحة فنية رائعة بعدما مرر فينيسيوس الكرة بالكعب نحو ميندي داخل منطقة الجزاء، ليهيأها الأخير بذات الطريقة إلى بنزيمة، لكن الأخير سددها بقوة أعلى العارضة.

وقرر أندوني إيراولا مدرب فاليكانو، إقحام فالكاو في الدقيقة 69 بدلا من نتيكا، ليكافئه النمر الكولومبي بهدف من ضربة رأسية بعد 7 دقائق على نزوله، ليحيي آمال الضيوف في العودة.

وكثف فاليكانو من هجماته في الدقائق الأخيرة وكاد أن يسجل هدف التعادل في الوقت القاتل لولا براعة كروس، الذي أبعد الكرة من أمام خط المرمى قبل أن يتصدى بعدها كورتوا لتسديدة قوية تحولت إلى ركنية، لينجو الريال بفوز ثمين.

“ريمونتادا” مثيرة

téléchargement
بعد ساعات من الإعلان الرسمي لعودة أسطورته تشافي هيرنانديس إلى النادي لتولي الإشراف على الفريق، أهدر برشلونة انتصاراً محققاً بتفريطه بالتقدم بثلاثة نظيفة في الشوط الاول الى تعادل قاتل 3-3 مع مضيفه سيلتا فيغو.

وحسم النادي الكاتالوني فجر السبت عودة نجمه السابق للإشراف عليه لما تبقى من الموسم الحالي ولموسمين إضافيين خلفاً للهولندي المقال رونالد كومان، مرحبًا بـ”الأسطورة المطلقة” لانتشاله من الأزمة الغارق بها داخل المتسطيل الأخضر.

وقال على تويتر “حان الوقت للعودة الى المنزل. أهلاً وسهلاً بك تشافي”، مضيفاً بصحبة فيديو لتشافي خلال توديعه “كامب نو” في 2015 “لم يكن أبداً وداعاً، بل نراك لاحقاً”.

وبدا أن أنباء عودة “المايسترو” كان لها وقع إيجابي على الفريق الذي كان في طريقه الى فوز أول في الدوري في أربع مباريات، قبل أن يكتفي بتعادل جديد بعد آخر في المرحلة السابقة ضد ألافيس سبقهتما هزيمتان ضد الغريم ريال مدريد ورايو فايكانو.

وتقدم الضيوف بثلاثية عبر أنسو فاتي (5)، سيرجيو بوسكتس (18) والهولندي ممفيس ديباي (34) قبل أن يعود أصحاب الارض بهدف قاتل لإياغو أسباس في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع (90+6) بعد أن افتتح التسجيل (52) فيما سجل نوليتو الثاني (74).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى