ثقافة وفنون

نقابة الموسيقيين في مصر تكشف عن قائمة تضم 19 مغنيا ممنوعيين من الغناء في البلاد

أعلنت نقابة الموسيقيين في مصر، عن قائمة المطربين الممنوعين من الغناء في البلاد، وأعلنت عن أسماء من ليس لديهم تصريح للعمل.

وقالت صحيفة الوطن، إن رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين، منصور هندي، رصد أسماء الممنوعين، وهم: حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة وحنجرة، ومصطفي زكريا الشهير بـ”مسلم”، وأبو ليلة، وأحمد قاسم الشهير بـ”فيلو”، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، و”العصابة”، و”الزعيم”، وعلاء فيفتي، وفرقة “الكعب العالي”، ومجدي شطة، و”وزة”، و”شكل”، وعمرو حاحا.

بدوره، قال الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين في مصر، إن القائمة التي أصدرتها نقابة المهن الموسيقية، بأسماء الممنوعين من الغناء، تتضمن أشخاصا لا يمكنهم الغناء في البرامج والأفلام، وأنهم يستطيعون فعل ذلك في موقع “يوتيوب”، نظرا لعدم سلطة النقابة على الموقع المذكور.

وأوضح شاكر أن القائمة التي أصدرتها النقابة وأثارت الجدل اتخذت منذ فترة، وأن الأسماء الموجودة في القائمة منذ أكثر من شهرين، لافتا إلى أن من هؤلاء الأسماء من ليس له علاقة بالنقابة، ويعمل بشكل غير قانوني.

كما تطرق الفنان هاني شاكر إلى موضوع قبول بعض الأسماء الممنوعة بالنقابة، بعد خضوعهم للاختبارات، وأوضح قائلا: “اللي شايف نفسه ورقه جاهز ومقضي الجيش اللي عليه وجايب شهادته وعايز يقدم في الامتحان أهلا وسهلا، لأننا بنجيب مجموعة منتقاة من الملحنين اللي بنثق في رأيهم، وهما بيقولوا ده ينفع وده مينفعش”.

ولفت هاني شاكر إلى أن “الراب مختلف عن غناء المهرجانات”، مبديا إعجابه بالمطرب “ويجز”، مؤكدا أنهما على علاقة طيبة، وسعيد بصور حفلته الأخيرة، التي حضرها نجله.

المصدر: “اليوم السابع + “الوطن”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى