اقتصادحملة التلقيحصحةكورونامجتمع

RAM تعلن عن إجراءات تعويض المسافرين بعد تعليق رحلاتها بسبب “أوميكرون”

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، عن تعليق جميع رحلاتها المباشرة من والى المغرب في كلا الاتجاهين، ابتداء من الثلاثاء 29 نونبر الجاري، وذلك تبعا لقرار السلطات المغربية.

وأوضحت الخطوط الملكية المغربية، أنه توجد إمكانية إصدار قسيمة سفر باسم المسافر و هي غير قابلة للتحويل، صالحة لمدة 12 شهرًا من تاريخ الإصدار.

وأضاف المصدر: “هذه القسيمة قابلة لاسترداد قيمتها نقدًا عند نهاية صلاحيتها إذا لم يتم استخدامها، وذلك بناءً على طلب المسافر في غضون 3 أشهر بعد انتهاء صلاحيتها”.

وأشارت الخطوط الملكية المغربية، أنه يتعين على المسافر التوجه إلى نقطة البيع الخاصة به، لطلب قسيمة السفر، وذلك خلال فترة صلاحية تذكرته، مبرزة أنه يسمح بالاسترداد النقدي في نقطة البيع خلال فترة صلاحية التذكرة.

وأعلنت اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد-19، الأحد 28 نونبر الجاري، عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من اليوم الإثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة.

وأوضح بلاغ اللجنة بين وزارية لتتبع كوفيد-19، أن هذا القرار يأتي جراء التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 “أوميكرون”، خاصة في أوروبا وإفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى