حول العالمفي الواجهة

عاجل: رئيس الوفد الروسي في المفاوضات المرتقبة..كييف وافقت على الاجتماع ونحن ننطلق لمكان إجرائه

أعلن فلاديمير ميدينسكي رئيس الوفد الروسي في المفاوضات المرتقبة مع أوكرانيا بمدينة غوميل البيلاروسية أن كييف وافقت على عقد الاجتماع وأن الوفد الروسي ينطلق إلى مكان إجرائه.

وكانت انتهت عند الساعة الثالثة بتوقيت موسكو المهلة التي حددها الوفد الروسي المفاوض في مدينة غوميل البيلاروسية لنظيره الأوكراني للجلوس إلى طاولة المفاوضات.

ويترأس الوفد الروسي إلى المفاوضات فلاديمير ميدينسكي مساعد الرئيس الروسي، ويضم مجموعة من المسؤولين على مستوى نواب وزيري الدفاع والخارجية، وكذلك السفير الروسي لدى بيلاروس بوريس غريزلوف.

وكان في وقت سابق، قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، إن سلطات كييف بالذات اختارت غوميل كمكان للقاء. وذكر أن روسيا تنتظر الوفد الأوكراني لإجراء المفاوضات في غوميل، والوفد الروسي مستعد لها.

ولاحقا نوه ميدينسكي، بأن الوفد الروسي سينتظر الرد من الجانب الأوكراني لتأكيد المفاوضات حتى الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي.

وقال في وقت سابق، الناطق باسم الرئاسة الأوكرانية سيرغي نيكيفوروف إن ممثلي بلاده لن يحضروا المفاوضات المرتقبة في غوميل، مشيرا إلى أن أوكرانيا مستعدة للمفاوضات لكنها ترفض أن تملى عليها شروط مسبقة.

وتابع أنه على الرغم من الاتفاقات السابقة مع روسيا بشأن مكان الاجتماع، كييف لن تذهب إلى المفاوضات في بيلاروس وأنها مستعدة للحوار فقط على “أرض محايدة”.

وفي وقت سابق اليوم أفاد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، بأن السلطات في كييف هي التي اختارت مدينة غوميل البيلاروسية كمكان لإجراء المحادثات.

وأوضح بيسكوف أن الوفد الروسي في المحادثات مع الجانب الأوكراني سيترأسه فلاديمير ميدينسكي مساعد الرئيس الروسي، مضيفا أن الوفد الروسي قد وصل إلى غوميل وينتظر المفاوضين الأوكرانيين.

اقرأ أيضا…

عاجل: هذا ما صرح به رئيس الوفد الروسي قبل المفاوضات المرتقبة مع أوكرانيا بعد ظهر اليوم الأحد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى