سياسة

وزارة الخارجية تكشف عن حصيلة جديدة لأعداد المغاربة الذين غادروا الديار الأوكرانية إلى بلدان الجوار

ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عن حصيلة جديدة لأعداد المغاربة الذين غادروا الديار الأوكرانية إلى بلدان الجوار عقب انطلاق الغزو الروسي للبلاد.

وقالت الوزارة في بلاغ لها، مساء اليوم الإثنين، إن 1534 مغربيا غادروا أوكرانيا، عبر المعابر الحدودية مع بولونيا ورومانيا وسلوفاكيا وهنغاريا، مؤكدة أن هذا الرقم مرشح للارتفاع.

وأمس الأحد، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، أنها خصصت بالتشاور مع السلطات المغربية، رحلات جوية خاصة لصالح الجالية المغربية المقيمة في أوكرانيا، والتي تتألف بشكل أساسي من الطلاب، وذلك بالنظر إلى إغلاق المجال الجوي الأوكراني.

وأضاف بلاغ “لارام”، أن الشركة ستبرمج رحلات جوية بأسعار استثنائية من البلدان المتاخمة للحدود مع أوكرانيا، مضيفة أنه سيتم تشغيل ثلاث رحلات ابتداء من يوم الأربعاء 2 مارس، انطلاقا من بوخارست (رومانيا)، بودابست (المجر) وارسو (بولندا) في اتجاه مطار الدار البيضاء، حيث تم تحديد سعر ثابت استثنائي لهذه الرحلات في 750 درهم شامل لجميع الرسوم، مؤكدة أن هذه الرحلات محجوزة حصريا لفائدة المغاربة المستقرون في أوكرانيا وأفراد أسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى