اقتصادسياسةمغاربية

كومينة: لماذا رسالة شانشيز للملك محمد السادس حدثا بالغ الضخامة والأهمية في مسار دفاع المغرب عن وحدثه الترابية

قال الصحافي محمد نجيب كومينة، إن رسالة شانشيز الى الملك حدث بالغ الضخامة والأهمية في مسار دفاع المغرب عن وحدثه الترابية. و تغير موقف اسبانيا، المستعمر السابق لاقاليمنا الصحراوية، يكتسي أهمية استراتيجية تعادل أهمية الموقف الأمريكي الذي تم تأكيده على لسان نائبة كاتب الدولة لدى زيارتها مؤخرا للمغرب.

وأضاف الصحافي كومينة، في تدوينة له عل صفحته على الفايسبوك، أن الموقف الامريكي جرى تاكيده بشكل لا مجال فيه للتأويل عند زيارة نائبة وزير الخارجية سواء للجزائر او المغرب، وكذلك في التقرير المصاحب للميزانية الأمريكية التي وقع عليها الرئيس بايدن مؤخرا أيضا، مع العلم ان الميزانية تعد من طرف الكونغريس في الولايات المتحدة وليس من طرف الحكومة وللرئيس الأمريكي حق التوقيع بالموافقة أو الفيتو فقط.، وهو ما يؤكد أهمية المنطقة في استراتيجيتهم.

وأضاف كومينة، أن احداث كبيرة سيكون لها اثرها الديبلوماسي وسيكون هذا الأثر كبيرا بلا شك في الفترة القادمة، و لا استبعد ان تنحو دول أوروبية منحى اسبانيا والولايات المتحدة، وان تخطو فرنسا على الخصوص خطوة إضافية في القريب رغم انها تعيش في فترة انتخابية، اذ ان مختلف الأطراف الأساسية في ساحة السباق الانتخابي لا تعترض كلها على هكذا خطوة، فحتى ملينشون الطنجاوي يفهم جيدا الوضعية و قلبه على المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى