سياسة

بنموسى: المغرب ملتزم بالنهوض بالرياضة المدرسية حتى تضطلع بدورها كاملا كرافعة لقيم الأخوة والاحترام المتبادل

أكد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الأحد بفاس، أن المغرب ملتزم بالنهوض بالرياضة المدرسية الافريقية حتى تضطلع بدورها كاملا كرافعة لقيم الأخوة والاحترام المتبادل.

وذكر بنموسى خلال أشغال الجمعية العامة للفدرالية الافريقية للرياضة المدرسية، المنعقدة من 18 الى 20 مارس، إن المغرب يولي، في إطار سياسته الافريقية، أهمية خاصة للرياضة المدرسية التي تمثل محورا للتعاون والشراكة بين بلدان القارة، يعزز غرس قيم الاحترام والمواطنة البناءة والتعايش في أوساط الشباب.

وتابع أن آفاق تطوير الرياضة المدرسية بافريقيا كبيرة ويمكن أن تساعد في الارتقاء بالشباب من خلال انعكاساتها الايجابية على مسار الادماج الاجتماعي مسجلا أنه بفضل الشراكات في مجال التكوين والمواكبة، يمكن تحرير الطاقات واكتشاف المواهب والمساهمة في اشعاع القارة.

و نوه بالنجاحات التي حققتها الرياضة الافريقية على مستوى تنظيم كبريات التظاهرات على الصعيدين الاقليمي والعالمي، أبرز بنموسى أن هذه المكتسبات تحث على مزيد من التعاون حتى تصبح الرياضة الافريقية قاطرة لتربية ذات جودة ولتمدرس أفضل، ومشتلا لمواهب المستقبل.

هذا، وانكبت أشغال الجمعية العمومية للفدرالية الافريقية للرياضة المدرسية، التي تميزت بمشاركة 36 بلدا، فضلا عن ممثلي وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ومؤتمر وزراء الشباب والرياضة للفرنكوفونية، على دراسة واعتماد التقارير السنوية للمناطق وللفدرالية، والمصادقة على مخطط العمل برسم 2023- 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى