الرئسيةسياسة

حزب الكتاب يستغرب صمت الحكومة تجاه استمرار ارتفاع أسعار المحروقات بشكل صاروخي ويسجل ضعفها السياسي والتواصلي

حزب التقدم والاشتراكية يسجل أن تدبير الحكومة لتعقيداتِ المرحلة لا يكتسي إلى حد الآن صبغة التحرك الوازن ويفتقد إلى تصورٍ واضح ودقيق

عَـــبَّرَ حزب التقدم والاشتراكية، عن انشغاله البالغ وقلقه الشديد إزاء تفاقم الأوضاعَ الاجتماعية وما تشهده القدرةُ الشرائية لعموم المواطنات والمواطنين من تدهورٍ مُــطَّــرِّد، لا سيما بالنسبة للفئات الفقيرة والشرائح المستضعفة التي تضاعفت معاناتُهَا بسبب تظافر عوامل انعكاسات الجائحة؛ وتأخر الأمطار؛ وارتفاع كلفة المعيشة.

جاء ذلك، في بلاع صادر عن اجتماع مكتبه السياسي الدوري، أمس الثلاثاء حيث أكد أنه خَــصَّــصَ فيه الحيز الأوفر من اجتماعه لمناقشة استمرار أسعار المحروقات في ارتفاعها الصاروخي، بشكلٍ غير مسبوق، وما يُــصاحب ذلك من غلاءٍ في أسعار معظم المواد الاستهلاكية الأساسية، خاصة مع شهر رمضان الأبرك.

وأكد البلاغ ذاته، على مواقف الحزب المسؤولة ومقترحاته البَـــنَّــاءة التي أدلى بها على مدى الأسابيع الماضية. معربا عن استغرابه تُجاه صمتِ الحكومة وعدم اتخاذها للإجراءات اللازمة، وضُــعف تواصلها وحضورها السياسي، في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي تتطلبُ منها أن تكون فعلاً حكومةً سياسية وقوية.

في السياق ذاته، اعتبر البلاغ أن تدبير الحكومة لتعقيداتِ المرحلة لا يكتسي، إلى حد الآن، صبغة التحرك الوازن، ويفتقد إلى تصورٍ واضح ودقيق، وإلى خطة شاملة عوض إجراءاتٍ معزولة، وإلى الجرأة السياسية في المُبادرة إلى بلورة وتفعيل الحلول والبدائل المتلائمة مع الطابع الاستثنائي للأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى