الرئسيةثقافة وفنون

وزيرة ثقافة روسيا تكشف أن جميع طلبات المشاركة في مهرجانات السينما الدولية الغربية رفضت حتى مع وجود اتفاق مسبق

"الأفلام الروسية التي كانت قد أدرجت في وقت سابق على برامج المهرجانات السينمائية الدولية كلها رفضت"

جرى رفض كل الطلبات الروسية بالمشاركة في مهرجانات السينما الدولية الغربية حتى في حال وجود اتفاق تم توقيعه مسبقا بعرض الأفلام في هذا المهرجان السينمائي أو ذاك.

جاء ذلك في تصريح أدلت به وزيرة الثقافة الروسية، أولغا ليوبيموفا في أمس الأربعاء 13 أبريل لقناة “روسيا – 24” التلفزيونية الروسية. ، ونقلته وكالة تاس، حيث وقالت إن “الأفلام الروسية التي كانت قد أدرجت في وقت سابق على برامج المهرجانات السينمائية الدولية باتفاق مع منتجي تلك الأفلام تلقت كلها رفضا رسميا في المشاركة. وبالطبع يعتبر ذلك أمرا مؤلما بالنسبة لمنتجي الأفلام ومخرجيها وممثليها”.

وذكرت الوزيرة، استنادا لوكالة تاس الروسية وروسيا اليوم، على أهمية الحفاظ على المشاهدة الجماعية للأفلام الوطنية وبلوغ معدلات جيدة في إيرادات شباك التذاكر في البلاد على خلفية محاولات حظر السينما الروسية في الغرب.

وبالرغم من كل ذلك، فإن وزيرة الثقافة أشارت إلى أن العمل على ترويج السينما الروسية خارج البلاد لا يتوقف. وشركة “روس كينو” هي التي تولت تنفيذ هذه المهمة الصعبة. وتتعاون الشركة مع كل من يهمهم المضمون السينمائي الروسي وتعقد اتفاقيات بيع الأفلام وإقامة مهرجانات “السينما الروسية” في مختلف البلدان الصديقة لروسيا، مع العلم أن الأفلام الروسية تتمتع هناك دئما بشعبية كبيرة.

وأعادت ليوبيفا إلى الأذهان أن السينما الإبداعية الروسية كانت تتمتع دائما بنجاح في المهرجانات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى