الرئسيةمنوعات

هذا رد الفنانة نيللي كريم عن بيان الأزهر ضد مسلسل “فاتن أمل حربي” الذي اتهمه بتشويه صورة رجل الدين(فيديو)

نيللي: "أنا اللي يخصني هو دوري وشغلي مع المخرج من الناحية الفنية أما الناحية السياسية والقانونية، فهناك مراجعين للمسلسل ولو حد عنده حاجة يناقشها مع الناس دول"

قالت الفنانة المصرية نيللي كريم، إن مسلسل“فاتن أمل حربي”، لا يحتوي على أي استهزاء بالدين، وأنّ كل ما قيل بهذا الشأن، هي مجرد أشياء تناولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة أن من يشاهد المسلسل سيعرف أنّ المسلسل لا يحتوي على أي إساءة.

وأشارت الفنانة نيللي في تصريحات إعلامية، ردا على بيان الأزهر بخصوص المسلسل الذي يعرض في موسم رمضان الحالي 2022.: أن”الهوجة قامت في الحلقة الأولى لما أنا رحت أخذ الفتوى، وسألت هل ربنا قال كده؟ هل ده كلام ربنا؟”.

وأضافت نيللي في تصريح ل أت بالعربي: “أنا اللي يخصني هو دوري وشغلي مع المخرج من الناحية الفنية، أما الناحية السياسية والقانونية، فهناك مراجعين للمسلسل، ولو حد عنده حاجة يناقشها مع الناس دول”، مؤكدة، أنّ هناك الكثير من الصحافيين الذين يحاولون إدخالها في حوارات حول هذا الموضوع، لكنها ترفض ذلك لأن ذلك الموضوع ليس قصتها.

و كان مركز الفتوى التابع للأزهر الشريف قد نشر بياناً شديد اللهجة السبت 16 أبريل محذراً من تشويه صورة رجل الدين، كون المسلسل المصري قد أثار جدلاً كبيراً منذ عرض حلقاته الأولى، لمؤلفه الكاتب إبراهيم عيسى؛ بسبب رفضه قانون الأحوال الشخصية، وإظهاره رجل الدين بصورة غير لائقة “من وجهة نظر الأزهر”.

ووفق ما ذكر البيان ، فإن “تعمُّد تقديم عالِم الدّين الإسلامي بعمامته الأزهرية البيضاء في صورة الجاهل، الإمّعة، معدوم المروءة، دنيء النفس، عَيِيّ اللسان- في بعض الأعمال الفنية- تنمُّرٌ مُستنكَر، وتشويه مقصود مرفوض، لا ينال من العلماء بقدر ما ينال من مُنتقصيهم، ولا يتناسب وتوقير شعب مصر العظيم لعلماء الدِّين ورجاله”.

ويحكي مسلسل فاتن أمل حربي عن  معركة اجتماعيّة تخوضها البطلة بينها وبين القانون المصري الجديد للأحوال الشخصية؛ إذ تطلب حضانة المُطلقة لأطفالها بعد الطلاق حتى ولو تزوجت برجل أجنبي لاحقاً.

وتؤدي نيللي كريم دور امرأة تنفصل عن زوجها شريف سلامة، وبعد فشل محاولات الصلح بينهما، تقرر الزواج مجدداً لتكتشف أنّ حضانتها لأطفالها ستنتقل منها إلى والدة طليقها “فادية عبد الغني”.

فيما تتصاعد الأحداث المشوقة للمسلسل، عندما تقرر الممثلة المصرية خوض معركة لتغيير قانون “حضانة الأطفال”، من أجل أن يتم السماح للأم بالحفاظ على حضانتها لأطفالها حتى بعد زواجها مجدداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى