مجتمع

الشركة الوطنية للطرق السيارة تسجل أن صيف هذه السنة سجل أرقاما قياسية في المرور

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، أنه خلال الفترة الصيفية 2018 سجلت الطرق السيارة رقما قياسيا تمثل في مرور 510 آلاف سيارة في اليوم الواحد على شبكة الطرق السيارة، البالغ طولها 1800 كلم، أي ما يفوق 1.3 مليون شخص.

وأفاد بلاغ توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أنه حول حصيلة الموسم الصيفي 2018 وبفضل تعبئة استثنائية، سجل الموسم الصيفي أرقاما ومؤشرات متميزة، مبرزا أنه تم استقبال 200 ألف شخص يوميا في محطات الاستراحة بفضل حملة التحسيس حول السلامة على الطرق والطرق السيارة على الخصوص تحت شعار “سلامتكم، أولويتنا الجماعية”. وأشار بلاغ الشركة، أن 30 في المائة من الزبناء مستعملي الطرق السيارة استعملوا جهاز “جواز” خلال أيام الذروة، مما “انعكس إيجابا على مرونة التنقل وتوفير ظروف الراحة وضمان السلامة على شبكة الطرق السيارة”.

وفي نفس السياق أكد البلاغ، أن عدد الاتصالات برقم الطوارئ 5050، انخفض بنسبة 17 في المائة، مما يؤكد نجاعة نظام التوقع الذي وضعته الشركة، مضيفا أنه لم يتم تسجيل أي حادث كبير بسبب نقص في اعتماد هذا النظام من قبل مختلف المتدخلين في شبكة الطرق السيارة. فيما اعتبر البلاغ أن “الحصيلة المتميزة التي حققتها الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تعد ثمرة تعاون مشترك مع مختلف الشركاء المعنيين بشبكة الطرق السيارة من الدرك الملكي والوقاية المدنية والسلطات المحلية وكذا المؤسسات الشريكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى